الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

محمد بن زايد يستقبل المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية

30 أكتوبر 2017 20:31
أبوظبي (وام)
استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم في قصر البحر يوكيا امانو المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية ووفدا من الوزراء المشاركين في المؤتمر الوزاري الدولي للطاقة النووية في القرن الـ21 الذي يعقد في أبوظبي وذلك بحضور سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة وسمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة العين.
ورحب سموه بأعضاء الوفد متمنياً لهم النجاح والتوفيق في اجتماعاتهم والخروج بالنتائج والتوصيات التي من شأنها تطوير برامج الطاقة النووية السلمية.
واطلع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على المحاور الرئيسية للاجتماعات التي تختتم أعمالها الأربعاء المقبل حول تقنيات الطاقة النووية المبتكرة وإدارة استدامتها وتلبية الاحتياجات العالمية من الطاقة.
وتبادل سموه الحديث حول تنامي الاحتياجات لتوفير الطاقة لخدمة متطلبات التوسع في المشاريع التنموية في مختلف البلدان، وأهمية الاستفادة من تقنيات الطاقة النووية السلمية في دفع وتحفيز عجلة النمو والتقدم لتحقيق التنمية المستدامة والالتزام بتطبيق المعايير الدولية للسلامة وحظر الانتشار.
وأكد سموه أن إقامة المؤتمر الوزاري الدولي للطاقة النووية في دولة الإمارات العربية المتحدة يأتي في إطار تطلعات الدولة ورؤيتها لمستقبل الطاقة النووية باعتبارها شرياناً جديداً يضاف إلى شبكة الاستثمارات الحيوية للطاقة النظيفة بالدولة بما يكفل ديمومة مشاريعنا المستقبلية، مشيراً إلى المؤتمر باعتباره خطوة محفزة ترصد ملامح ومحددات المستقبل لجعل الاستثمار في الطاقة النووية خياراً مهما لتوليد الطاقة بصفته موردا آمنا وسلمياً.
ويناقش المؤتمر الذي تشارك فيه 68 دولة و700 مشارك ويعقد كل أربعة أعوام، التحديات والفرص المتاحة لتطوير برامج الطاقة النووية السلمية ودور الطاقة النووية في تلبية الاحتياجات العالمية من الطاقة والإسهام في تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتخفيف من آثار التغير المناخي.
و حضر اللقاء سمو الشيخ سيف بن محمد آل نهيان وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وعدد من الوزراء والمسؤولين والمواطنين.
رافق الوفد الزائر معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والصناعة وسعادة حمد الكعبي الممثل الدائم لدولة الإمارات لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©