• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م

الإمارات تشارك في اجتماعات وزراء «الشؤون» العرب بالقاهرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 ديسمبر 2016

القاهرة (وام)

شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة في أعمال الدورة العادية السادسة والثلاثين لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب التي عقدت بالقاهرة أمس.

ضم وفد الدولة، سناء محمد سهيل وكيل وزارة تنمية المجتمع، والمهندس جمعة مبارك الجنيبي سفير الدولة لدى جمهورية مصر العربية مندوبها الدائم لدى الجامعة العربية، والمستشار حسين سعيد الشيخ مستشار بالوزارة، وأمل مطر الكعبي مديرة مكتب معالي وزيرة تنمية المجتمع، وزيد العقيل منسق العلاقات الخارجية بالوزارة.

واستهل المجلس اجتماع دورته بالوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء في الحادث الإرهابي الذي وقع بالكنيسة البطرسية بالقاهرة، وأسفر عن وقوع ضحايا ومصابين.

وأكد محمد الطرابلسي وزير الشؤون الاجتماعية التونسي رئيس الدورة الحالية للمجلس أهمية الموضوعات التي يناقشها المجلس، وفي مقدمتها الإعداد والتحضير للدورة الثامنة والعشرين للقمة العربية المقبلة مارس 2017 وتفعيل المبادرة العربية لتطوير مشروعات الأسر المنتجة في الدول العربية، والقضاء على الفقر في الدول العربية، والاهتمام بالمعاقين في خطة التنمية المستدامة 2030، وغيرها من الموضوعات التي تحتاج إلى تنسيق بين الدول.

وشدد الطرابلسي في كلمته على أهمية تقديم الدعم للمشروعات الاجتماعية في الدول الأعضاء للعام المالي 2017، مشيراً إلى أن الاجتماع يناقش مشروع الخطة الخمسية لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب 2017-2021.

من جانبه أكد جميل بن محمد حميدان وزير العمل والتنمية الاجتماعية البحريني أنه لا يخفى على المملكة ما تواجهه الدول العربية من تحديات على الصعد كافة، داعيا الجامعة العربية لدعم دول المنطقة لتحقيق الأهداف المنشودة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا