الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

50% نمو عمليات مراكز الاتصال في دول «التعاون» بحلول 2013

3 يوليو 2012
دبي (الاتحاد) ـ توقع تقرير “المعايير العالمية لمراكز الاتصال” نمو عمليات المراكز الحالية في دول مجلس التعاون الخليجي 50% بحلول العام المقبل، بحسب جوزيف توفيق الرئيس التنفيذي لشركة صلة الخليج مراكز الاتصال والإسناد الخارجي. وأفاد بأن التقرير بين أن توظيف قادة المجموعات ذوي الخبرة يعد أحد المحركات الرئيسية لنجاح الشركات، كما أوضحت الإحصاءات التي تضمنها التقرير أن هناك نقصاً حاداً في مندوبي خدمة العملاء ذوي الخبرة ليس في الإمارات وحدها بل في مختلف أنحاء المنطقة. وأضاف “من خلال الاستعانة بخدمة “مواهب صلة” التي أعلنت عنها الشركة مؤخراً تستطيع الشركات توفير الوقت والمال الذي تنفقه عادةً عند تعيين موظفيها لتدريبهم على المهارات الأساسية المطلوبة لتشغيل مركز اتصال على مستوى عالمي، إضافة إلى إمكانية استفادة المواهب الوطنية الإماراتية من هذه الفرصة”. وتعتزم “صلة الخليج”، توسيع أعمالها لتشمل السوق الإماراتية بعد النجاح في سوقي قطر والبحرين، وتتضمن خدمات الشركة توفير الموارد البشرية المتخصصة في مجال خدمة العملاء من مندوبين أو قادة مجموعات أو مديري لمراكز الاتصال الخاصة بها. وأشار جوزيف توفيق، في مؤتمر صحفي أمس، إلى أن تقرير “المعايير العالمية لمراكز الاتصال” هو أشمل تقرير سنوي في العالم يتناول المستجدات الاستراتيجية ومعايير الأداء التشغيلي لقطاع مراكز الاتصال للتأكيد على حاجة السوق الملحّة للمهارات المتخصصة والمدربة في هذا القطاع الحيوي لنمو الشركات في مختلف القطاعات. وبين توفيق بأن التقرير نوه إلى أن وتيرة توسع مراكز الاتصال في دول مجلس التعاون الخليجي تتسارع وكذلك وتيرة تبنيها لقنوات إعلامية جديدة لكنها مع ذلك لا تزال في منحنى تعليمي متواضع، ويجري تبني قنوات الإعلام الاجتماعي بطريقة مبتكرة في مراكز الاتصال في دول مجلس التعاون الخليجي بشكل يتوافق مع أحدث المستجدات العالمية. وقال التقرير “إن 35% من الشركات الخليجية لا تحرص على تمكين مندوبيها لخدمة العميل، وهي نسبة متدنية جداً مقارنة بالمعدل العالمي.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©