• الخميس غرة محرم 1439هـ - 21 سبتمبر 2017م

السوق التراثي يستقبل الزوار والسياح

انطلاق مزاينة الإبل في مهرجان الظفرة غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 ديسمبر 2016

المنطقة الغربية(الاتحاد)

تواصل مدينة زايد في المنطقة الغربية بإمارة أبوظبي استقبال الآلاف من المشاركين من دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، الذين توافدوا على بوابة الربع الخالي لخوض غمار المسابقات التراثية والفعاليات الشيقة التي يضمها مهرجان الظفرة في دورته العاشرة بتنظيم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، وذلك خلال الفترة من 13 حتى 29 ديسمبر 2016، حيث يتألق المهرجان مُجدّداً بمزيد من الثقة والجهد.

وتنطلق اليوم الجمعة في سوق الظفرة التراثي مسابقة مزاينة السلوقي (فئة الحص)، ومسابقة السيارات الكلاسيكية ضمن فعاليات المهرجان.

كما تنطلق صباح غد السبت فعاليات مزاينة الإبل التي تتضمن هذا العام 84 شوطاً منها 4 أشواط خاصة بمسابقة الحلاب، مع تخصيص 18 شوطاً لملاك الإبل من دولة الإمارات العربية المتحدة حصراً، فيما المشاركة مفتوحة في بقية الأشواط لملاك الإبل من دول مجلس التعاون الخليجي.

وتجدر الإشارة إلى أنّه يشارك سنوياً في مزاينة الظفرة للإبل ما يُقارب 2000 من ملاك الإبل في منطقة الخليج العربي، وذلك بما يزيد على 20 ألف ناقة.

وأوضح محمد بن عاضد المهيري مدير مزاينة الإبل في المهرجان أنّ لجنة تحكيم خبيرة تُشرف على انتقاء أفضل مواصفات الجمال في الإبل المشاركة، وتكون المفاضلة والتمييز بين المراكز للإبل المشاركة على أساس نظام النقاط من 100 درجة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا