• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

باستثمارات 205 ملايين درهم

مركز دبي المالي العالمي ..وضع حجر الأساس لـ «قرية البوابة 11»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 يوليو 2015

دبي (الاتحاد)

أعلن مركز دبي المالي العالمي، انطلاق الأعمال الإنشائية في المبنى رقم 11 ضمن منطقة البوابة، وذلك على قطعة الأرض GV02 المتاخمة لقرية البوابة GV01 في الجادة المطلة على أبراج الإمارات.

ومن المقرر الانتهاء من مبنى قرية البوابة 11 خلال النصف الثاني من عام 2017، باستثمار قدره 205 ملايين درهم. وسيغطي المبنى مساحة 200 ألف قدم مربعة، منها 160 ألف قدم مربعة مخصصة للمكاتب بنسبة مئوية تبلغ 82% من إجمالي المساحة الكلية،إضافة إلى40 ألف قدم مربعة تقريباً (18%) ستخصص للشركات العاملة في قطاع التجزئة ومنافذ الأطعمة والمشروبات.

وقال عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي: «نحن فخورون بوضع حجر الأساس لهذا المعلم الذي سيمثل تحفة معمارية جديدة في مركز دبي المالي العالمي. ان النمو المستدام والإطلاق المتواصل للمكاتب التي تقدم أرقى التسهيلات وأكثرها تميزاً ما هو إلا تأكيد على التزامنا بدعم عملائنا من خلال تطوير البنية التحتية للمركز وتعزيز مساهمته في نمو القطاع المالي في دبي والإمارات كافة. وبما أن جميع مكاتبنا في منطقة البوابة أصبحت مشغولة بالكامل، فإن إنشاء المبنى الجديد يأتي ليلبي الطلب المتزايد على المساحات المكتبية ضمن المنطقة المالية، تماشياً مع متطلبات المرحلة التالية من النمو».

ويتألف المبنى الجديد من 6 طوابق مخصصة لمساحات مكتبية ذات تشطيبات وإكساءات عالية الجودة، إضافة إلى طابق مخصص بالكامل لمراكز الأعمال وهو مجهز كلياً بأحدث المرافق المكتبية والخدمات الإدارية. كما سيضم ثلاثة طوابق تحت الأرض وطابقين علويين لمواقف السيارات تتسع ل 362 سيارة.

علاوة على ذلك، سيضم المبنى الجديد العديد من المتاجر والمطاعم والمقاهي التي تقع على رصيف مواجه لساحة خضراء ذات مناظر طبيعية خلابة. كما سيضم المبنى مطعما ومقهى ذا موقع مميز على السطح يمكن الوصول إليه عبر مصاعد بانورامية، يقدم تجربة ممتعة ورائعة لتناول الطعام من خلال إطلالة ساحرة على المدينة. ويعد هذا المطعم إضافة مميزة للمجموعة المتنوعة من المطاعم الشهيرة الموجودة في مركز دبي المالي العالمي.

واختتم عيسى كاظم قائلاً: «لقد بدأنا موجة جديدة من التطوير في المركز تماشياً مع الخطة الرئيسية التي أعلنا عنها في وقت سابق هذا الشهر ضمن الخطة الاستراتيجية 2024 والتي تهدف إلى تحقيق نمو يعادل ثلاثة أضعاف حجمه الحالي خلال السنوات العشر المقبلة. ولا شك أن تطوير مبنى قرية البوابة 11 سيجعلنا أكثر قدرة على الاستفادة من الفرص الجديدة وتسريع وتيرة نمونا في المستقبل».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا