• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة

«الأرصاد» يحذر من تدني الرؤية الأفقية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 ديسمبر 2016

هالة الخياط (أبوظبي)

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل من تدني مدى الرؤية الأفقية بفعل الغبار والأتربة الناتجة عن نشاط الرياح، وطالب بعدم ارتياد البحر حتى يوم الاثنين القادم، نظراً إلى اضطراب البحر الشديد في الخليج العربي وبحر عمان.

وتتأثر الدولة خلال الأيام الأربعة المقبلة بحالة من عدم الاستقرار الجوي نتيجة لتأثرها بمنخفض جوي سيؤدي إلى ازدياد نشاط الرياح الشمالية الغربية تدريجياً من صباح اليوم يبدأ غرباً ثم يمتد إلى باقي المناطق ويستمر حتى يوم الاثنين القادم وتصبح الرياح نشطة إلى قوية أحياناً خاصة فوق البحر وتكون مثيرة للغبار والأتربة خلال النهار، وقد تكون محملة بالغبار أحياناً، مما يؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية على بعض المناطق خاصة المكشوفة، مع انخفاض تدريجي وملحوظ في درجات الحرارة، وتؤدي الرياح الشمالية الغربية إلى ارتفاع موج البحر ليصبح مضطرباً إلى شديد الاضطراب في الخليج العربي ويضطرب أحياناً في بحر عمان، ويستمر مضطرباً خلال تلك الفترة كما تزداد كميات السحب على بعض المناطق الغربية والساحلية.

وأفاد المركز أن الطقس اليوم الجمعة سيكون غائماً جزئياً بوجه عام، وتزداد كميات السحب المنخفضة أحياناً فوق الجزر والسواحل الغربية يصاحبها بعض الأمطار الخفيفة مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة. وتكون الرياح معتدلة إلى نشطة السرعة بوحه عام، خاصة فوق البحر، فيما تزداد الرطوبة النسبية خلال ساعات الليل والصباح الباكر على بعض المناطق الداخلية.

ويحذر المركز من تشكل الضباب الخفيف على المناطق الداخلية اليوم، فيما يكون البحر مضطرب الموج في الخليج العربي ومتوسط الموج في بحر عمان يضطرب ليلاً.

أما غداً السبت فيكون الطقس غائماً جزئياً بوجه عام، وتزداد كميات السحب المنخفضة أحياناً فوق الجزر والسواحل مع انخفاض آخر طفيف في درجات الحرارة، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة بوجه عام، خاصة فوق البحر.

وتزداد الرطوبة النسبية خلال ساعات الليل والصباح الباكر على بعض المناطق الداخلية، وقد يتشكل الضباب والضباب الخفيف.

وسجلت أمس أقل درجة حرارة في جبل جيس بواقع 8.5 درجة مئوية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا