• الأربعاء 29 ذي الحجة 1438هـ - 20 سبتمبر 2017م

دورة تدريبية حول الكشف المبكر عن الأورام السرطانية في «صحة دبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 ديسمبر 2016

دبي (الاتحاد)

افتتح الدكتور أحمد بن كلبان، المدير التنفيذي لقطاع خدمات المستشفيات بهيئة الصحة في دبي، الدورة الإقليمية التدريبية العلمية التي نظمتها إدارة التعليم الطبي، بالتعاون مع جائزة الشيخ حمدان بن راشد للعلوم الطبية، والوكالة الدولية للطاقة الذرية، حول التسجيل الوطني والكشف المبكر للأورام السرطانية. وذلك ضمن فعاليات مشاريع الوكالة الوطنية تحت عنوان: «مشروع دعم برنامج وطني لإدارة وضبط السرطان في دولة الإمارات العربية المتحدة».

وقالت الدكتورة جميلة سالم السويدي، استشاري نظم تطوير برامج الإشعاع الطبي، واستشاري الفيزياء الطبية، ورئيس لجنه الوقاية من الإشعاع بهيئة الصحة بدبي: «إن الدورة التي استمرت على مدار يومين بمستشفى دبي ناقشت عدداً من المواضيع الطبية للاختصاصيين في مجال طب الأورام والأشعة والطب النووي والفيزياء الطبية، وأحدث التقنيات لتشخيص وعلاج الأمراض السرطانية، وفتح قنوات لتبادل المعلومات ذات الصلة بتطور تطبيقات الإشعاع الطبي».

وأوضحت الدكتورة السويدي أن المشاريع العلمية للوكالة الدولية للطاقة الذرية تهدف إلى تزويد المشاركين بالمعلومات العلمية الضرورية في مجال علاج الأورام «السرطان» بالأشعة في المستشفى، مثل تخطيط الجرعات الإشعاعية، والتأكد من وصولها بدقة لمريض الأورام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا