الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

170 دولة أكدت مشاركتها في "إكسبو 2020"

170 دولة أكدت مشاركتها في "إكسبو 2020"
20 سبتمبر 2018 00:56

دبي (الاتحاد)

عقدت اللجنة العليا لـ «إكسبو 2020 دبي» اجتماعاً برئاسة سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، رئيس اللجنة العليا لـ «إكسبو 2020 دبي»، وبحضور أعضاء اللجنة، معالي محمد إبراهيم الشيباني، مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي، نائب رئيس اللجنة، ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، العضو المنتدب والمدير العام لمكتب «إكسبو 2020 دبي»، ومعالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، ومعالي د. سلطان الجابر، ومطر الطاير، وعبدالله المري، وخليفة الزفين، وهلال المري، ومحمد العبّار، والمهندس داود الهاجري.
وخلال الاجتماع تم بحث أحدث التطورات، وسير العمليات في مجال الإنشاءات في الموقع وأحدث المستجدات المتعلقة بملف المشاركات الدولية وكافة الجوانب الأخرى ذات الصلة بالحدث الدولي المرتقب.
وجرى خلال اللقاء استعراض المشاركات الدولية في «إكسبو» وتوضيح أن عدد الدول التي أكدت مشاركتها حتى الآن زاد على 170 دولة. وجرى التأكيد على أن «إكسبو 2020 دبي» في طريقه لأن يكون أحد أكثر نسخ الحدث العالمي شمولية وجذباً للمشاركات الدولية.
وقدم مكتب «إكسبو» عرضاً لما تم إنجازه على صعيد سير العمليات الإنشائية في موقع «إكسبو 2020»، مع التأكيد على أن أعمال الإنشاء تسير وفقاً لما هو مخطط له، وبحسب الجدول الزمني المعد سلفاً.
وتضمن اللقاء الذي عُقد في مقر «إكسبو 2020 دبي» بجبل علي، عرضاً من المجلس الوطني للإعلام تناول تقدم الإنجاز في أعمال الإنشاءات في الجناح الوطني لدولة الإمارات. وأكد معالي الدكتور سلطان الجابر وفريق العمل المشرف على أن التركيز حالياً ينصب على محتوى جناح الإمارات «مفهوم التواصل»، الذي يتناول استعراضاً لماضي الدولة والحاضر المشرق، ويستشرف المستقبل.
وخلال الاجتماع جرى استعراض ما تم إنجازه حتى الآن في جناحي التنقل والاستدامة، اللذين تتولى الإشراف عليهما شركة إعمار العقارية، وهما جناحان يكملان - مع جناح الفرص - الموضوعات الثلاثة الرئيسية التي يتبناها إكسبو 2020 دبي.
وفي الختام عرض داود الهاجري مدير عام بلدية دبي التصور العام لمشاريع التجميل الزراعي والري التي سيجري تنفيذها في الطرق والتقاطعات المؤدية لموقع «إكسبو 2020».
ومن المتوقع أن يستقطب «إكسبو 2020 دبي» نحو 25 مليون زيارة ما بين أكتوبر 2020 وأبريل 2021، وتشير التقديرات إلى أن 70% من الزوار سيكونون من خارج دولة الإمارات.
ويشهد الشهر المقبل بدء العد التنازلي على عامين حتى رفع الستار عن «إكسبو 2020 دبي»، وتعقد في نوفمبر المقبل الجولة الثالثة لاجتماع المشاركين الدوليين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©