• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

«كهرباء دبي» تطلع بلدية المنطقة الغربية على تجاربها في مجال المعلومات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 يوليو 2015

دبي (الاتحاد)

استقبلت هيئة كهرباء ومياه دبي في مبناها الرئيسي، وفداً من دائرة الشؤون البلدية – بلدية المنطقة الغربية. وقد هدفت الزيارة للإطلاع على الخدمات الذكية والمتميزة التي تقدمها الهيئة، وذلك في سبيل تحقيق مبادرة دبي الذكية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، الرامية إلى تحويل دبي إلى أذكى مدينة في العالم. وأكد سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة أن الزيارة تأتي في إطار برنامج هيئة كهرباء ومياه دبي للمقارنات المعيارية الذي يهدف إلى ضمان التبادل الفعّال للخبرات والتجارب مع المؤسسات والشركات وفق أعلى المعايير العالمية، بما يعكس رؤيتها بأن تكون «مؤسسة مستدامة مبتكرة على مستوى عالمي»، حيث تعمل الهيئة باستمرار على الارتقاء بخدماتها الذكية إلى مستويات متقدمة وتحرص كذلك على تشجيع الفكر الإبداعي لتحقق نموذج متميز للخدمات الذكية بما يتناسب مع متطلبات الحياة اليومية ويدعم مكانة مدينة دبي كمقياس للمدن الذكية.أضاف: «لقد حرصت الهيئة على ترجمة رؤى القيادة الرشيدة التي تشكل تطلعات المدينة المستقبلية لتعزيـز مكانة دبي كأذكى مدينـة في العالم عبر توفيرها بيئة تدعم روح الابتكار والإبداع والتنافسية. كما تولي الهيئة جل اهتمامها لكل ما يدعم هذه الأهداف عبر مشاركتها خلاصة خبراتها وتجاربها وإنجازاتها المحققة في مجال تقنية المعلومات مع مختلف الجهات المحلية والعالمية».

وقد تم خلال الزيارة مناقشة منهجيات العمل، والخطة الاستراتيجية للتحول الذكي وأساليب تطبيقها لتسهيل وتبسيط إجراءات المتعاملين. وتم كذلك مناقشة النقلة النوعية التي شهدتها الهيئة في السنوات الأخيرة في مجال الخدمات الذكية. كما اطلع الوفد على مراحل تطوير تطبيق الهيئة الذكي والذي يضم أكثر من 150 خدمة وخاصية موجهة للمتعاملين، والاستشاريين، والموردين، والباحثين عن وظيفة، والجهات الحكومية، بالإضافة إلى الخدمات الذكية العامة للزائرين. كذلك تطرق اللقاء إلى خدمة «أشر» التي أطلقتها الهيئة تماشيا مع مبادرة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، «مجتمعي.. مكان للجميع»؛ والتي تعد أول قناة تواصل حكومية ذكية مخصصة للمتعاملين من فئة الصم في الدولة.

وقالت موزة إبراهيم الأكرف، رئيس تقنية المعلومات في الهيئة: «نعمل في الهيئة على تطوير مختلف خدماتنا عبر تبني أحدث الحلول التكنولوجية وأفضل الممارسات العالمية من خلال بناء جسور التعاون المشترك بين جميع الجهات الحكومية والخاصة تماشيا مع مبادرة حكومة دبي الذكية التي تسعى إلى تسخير التكنولوجيا وتوفير كل ما يمَكن الناس من إنجاز المعاملات، وتقديم الطلبات، والملاحظات، والمقترحات، عبر الهواتف والأجهزة الذكية في أي مكان وزمان لتكون مدينة دبي مدينة ذكية ومتكاملة ومتصلة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا