• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م

خلال أسبوع تنمية التجارة العالمي 2017

سلطان المنصوري: لم يعد مقبولاً أن تستحوذ 10 دول على 50% من حجم التجارة العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 أكتوبر 2017

مصطفى عبد العظيم(دبي)

طالب معالي سلطان بن سعيد المنصوري منظمة التجارة العالمية بضرورة معالجة الخلل الكبير الذي تشهده حركة التجارة العالمية باستحواذ 10 دول فقط على أكثر من 50% من هذه الحركة، فيما لا تتجاوز حصة البلدان النامية نسبة 1%، داعياً المنظمة بأن تدرج هذه القضية ضمن أجندة أعمالها في اجتماعها في ديسمبر المقبل في الأرجنتين.

وأكد معاليه أن هذا الخلل يشكل تحدياً كبيراً للمنظمة، مشيراً إلى أهمية العمل على اتخاذ المبادرات اللازمة لمعالجة هذه المسألة التي تمثل مسؤولية عالمية لضمان الاستقرار في هذا العالم، ومن أجل توفير حياة افضل لملايين الناس الذين يعيشون على هذا الكوكب، وهو الهدف الذي مازال الجميع يخفق في تحقيقه حتى الآن.

جاء ذلك خلال افتتاح معاليه، فعاليات الدورة الرابعة من أسبوع تنمية التجارة العالمي، والذي تستضيفه دولة الإمارات خلال الفترة من 30 أكتوبر حتى 1 نوفمبر 2017، وتنظمه وزارة الاقتصاد بالشراكة مع الهيئة الاتحادية للجمارك، بحضور عبد الله بن أحمد آل صالح، وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة، وموخيسا كيتويي الأمين العام للأونكتاد، ومشاركة أكثر من 100 متحدث من ممثلي الجهات والمؤسسات الاقتصادية والتنموية الدولية، وبحضور أكثر من 1000 مشارك من صناع القرار، وممثلي هيئات الجمارك حول العالم، ورؤساء العديد من الشركات العالمية والكيانات العابرة للقارات، ومزودي الحلول التكنولوجية، وممثلي القطاع الخاص في المجالات التجارية والجمركية من مختلف دول العالم.

حدث دولي

وقال المنصوري: إن أسبوع تنمية التجارة العالمي الذي تستضيفه دولة الإمارات للعام الرابع على التوالي، بات إحدى أبرز الفعاليات المؤثرة في زيادة التنسيق وحشد جهود الحكومات ومؤسسات القطاع الخاص والمنظمات الدولية المعنية، للعمل على تطوير السياسات التجارية وتيسير الإجراءات الإدارية والجمركية المحفزة لأنشطة التجارة والاستثمار في العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا