الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الإمارات والجزائر تبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية

الإمارات والجزائر تبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية
20 سبتمبر 2018 00:56

أبوظبي (الاتحاد)

أكد معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، أن العلاقات الثنائية والاقتصادية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والجمهورية الجزائرية ترتكز على أسس متينة من الأخوة والاحترام المتبادل، مدعومة بالروابط التاريخية والثقافية التي تجمع البلدين الشقيقين.
وأوضح معاليه أنه في ظل الدعم غير المحدود من قيادتي البلدين لتنمية وتعزيز هذه العلاقات، والانتقال بها إلى مستويات جديدة ومتميزة، شهد التعاون الإماراتي الجزائري تطورات مستمرة في مختلف القطاعات ذات الاهتمام المشترك، لا سيما في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، فضلاً عن تقارب مواقف البلدين الشقيقين تجاه العديد من القضايا التي تشهدها المنطقة، مؤكداً معاليه أهمية زيادة مستويات التعاون والتنسيق، وتكثيف الحوار خلال المرحلة المقبلة، بما يخدم تطلعات البلدين لتحقيق التنمية، ويعزز مقاربتهما للتعامل الأمثل مع التحديات والمتغيرات السياسية والاقتصادية والتنموية على الساحتين الإقليمية والدولية.
جاء ذلك خلال لقاء معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري مع معالي أحمد أويحيى الوزير الأول بالحكومة الجزائرية، وذلك في الجزائر العاصمة، على هامش اجتماعات الدورة الرابعة عشرة للجنة المشتركة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية.
حضر اللقاء يوسف سيف آل علي، سفير دولة الإمارات لدى الجمهورية الجزائرية، والمهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي، وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية، ومحمد صالح شلواح مستشار وزير الاقتصاد، وعبد الله المعيني مدير عام هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس، وعدد من مسؤولي البلدين.
وأكد معالي وزير الاقتصاد، خلال الاجتماع، أهمية استمرار وتطوير التعاون بين البلدين، لا سيما من خلال مخرجات وتوصيات اللجنة المشتركة التي تمثل منصة مهمة لدفع جهود التنسيق واستكشاف فرص الاستثمار المشترك في البلدين، فضلاً عن مناقشة التحديات التي تواجه كلا الجانبين؛ بهدف تعزيز الشراكات التجارية والاستثمارية التي تعود على الدولتين الشقيقتين بالمنافع المشتركة.
وأوضح معاليه أن القطاعات الاقتصادية التي تحمل فرصاً واعدة للتعاون عديدة ومتنوعة، من أبرزها الطاقة والطاقة المتجددة والسياحة والضيافة والنقل والطيران المدني والصناعات المعدنية والبتروكيميائيات وغيرها.
يذكر أن إجمالي التجارة الخارجية بين البلدين وصل في عام 2017 إلى نحو 596 مليون دولار، فيما وصلت الاستثمارات الإماراتية في الجزائر إلى أكثر من 10 مليارات دولار في قطاعات متنوعة من أبرزها الطاقة والعقارات والسياحة والرعاية الصحية والصناعات الدوائية والحديد والصلب وغيرها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©