• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

مشاركون في قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب:

مؤسسات الإمارات على قمة ريادة الإعلام الجديد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 ديسمبر 2016

شروق عوض (دبي)

أكد مشاركون في قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب أن المؤسسات الحكومية في دولة الإمارات قطعت شوطاً كبيراً في تطويعها لوسائل التواصل الاجتماعي المتمثلة في «تويتر» و«إنستغرام» و«فيسبوك» وغيرها، الأمر الذي مكَّنها من حجز مقعد الريادة في الإعلام الجديد باستخدام هذه الوسائل لما يخدم أبناء المجتمع الإماراتي.

وأشاروا إلى أن تجربة الإمارات في ريادتها لوسائل التواصل الاجتماعي، دفعت المؤسسات الحكومية في الدول العربية إلى حذوها، والتحرك بموجة وسائل التواصل الاجتماعي والاستفادة منها، والتحول بفكر أبناء مجتمعاتها والعمل على تغيير الصورة النمطية في عقولهم التي كانت تتهم هذه المؤسسات ببيروقراطية إجراءاتها والتقصير والتذمر والشكوى من تنصل القيام بمسؤولياتها المجتمعية.

وبيَّنوا أن المؤسسات الحكومية العربية أدركت مؤخراً أن عملية التواصل مع الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي تشكل حاجة ملحّة، ولا يمكن أن تكتمل منظومة أي دائرة أو مؤسسة في تقديم أفضل الخدمات لأبناء مجتمعها من دون هذه القنوات التي أصبحت جزءاً لا يتجزأ من الحياة اليومية العملية والشخصية، حيث عمدت إلى تعميم تجربة نجاح مؤسسات دولة الإمارات في وسائل التواصل الاجتماعي، وقامت بتكليف إدارات خاصة لمتابعة كل قنوات التواصل الاجتماعي والرد على استفسارات الجمهور على مدار الساعة، حرصاً منها على تحسين صورتها أمام أبناء مجتمعاتها.

ولفتوا إلى أن المتابع لأخبار المؤسسات الحكومية في دولة الإمارات بات يلحظ ابتكارها طرقاً أكثر حداثة في صفحاتها على وسائل التواصل الاجتماعي منها توضيحات لأهم القوانين والخدمات المقدمة والتغييرات التي تهم متعامليها والإرشادات التي توفر عليهم عناء البحث عنها ساعات وتمنحهم المعلومات الصحيحة بأقصر الطرق.

وقال محمد جلال الريسي، المدير التنفيذي لوكالة أنباء الإمارات (وام): لقد استطاع الأفراد أينما وُجدوا متابعة أخبار مؤسسات دولة الإمارات الحكومية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي بسهولة ويسر، وهو أمر يؤكد أن هذه المؤسسات باتت تتميز بحرصها على الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي، كونها منصات إعلامية تفاعلية بالدرجة الأولى وجزءاً مهماً من استراتيجيتها الإعلامية ووسيلة للتواصل في التخطيط لتقديم خدماتها، مما يؤهلها للحصول على قاعدة بيانات تسخِّرها في بناء رؤية ابتكارية لمنظومة التطوير المؤسسي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا