• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

بمشاركة 417 خيلاً من المرابط والإسطبلات بالدولة

«منارة» تحصد أعلى نقاط جمال الخيول في الفجيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 ديسمبر 2016

الفجيرة (الاتحاد)

توج الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، الفائزين ضمن فعاليات اليوم الأول لبطولة الفجيرة لجمال الخيل العربي التي انطلقت مساء أول من أمس، في المنطقة المقابلة لقلعة الفجيرة التاريخية بمشاركة 417 خيلاً من مختلف المرابط والإسطبلات بالدولة.

تقام البطولة برعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، وبتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وإشراف مباشر من الشيخ زايد بن حمد بن حمدان آل نهيان نائب رئيس جمعية الإمارات للخيول العربية، التي تشرف على تنظيم البطولة.

حضر الفعاليات كل من سالم الزحمي مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة، وشريف حبيب مدير المنطقة الحرة بالفجيرة، وعصام عبدالله مدير جمعية الإمارات للخيول العربية رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، وعلي مصبح الكعبي مدير البطولة، وعدد كبير من الملاك والمربّين.

وشهدت أشواط اليوم الأول المخصصة لفئات المهرات بعمر السنة والسنتين منافسات مثيرة نالت إعجاب الجماهير الغفيرة التي حرصت على حضور الفعاليات، وتألقت المهرة «منارة بي إتش إم» لعلي غانم هميلة المزروعي وحصدت أعلى النقاط، وذلك في الشوط الثاني المخصص للمهرات في عمر سنتين القسم «أ»، وحصلت على 92.00 نقطة.

وأحرزت المهرة «ابتهال الضواحي» لسعيد علي خلفان اليماحي، المركز الأول في القسم «ب» محققة 91.78 نقطة، ونالت الصدارة في القسم «ج» «دي لمار» لمربط دبي مسجلة 91.78 نقطة، ومنحت «مزايا البداير» الفوز الثاني لخيول الشيخ محمد بن سعود القاسمي عندما اعتلت الصدارة في القسم «د» محققة 91.38 نقطة، وأحرزت «ع ج همس» لمربط عجمان المركز الأول في القسم «هـ» من الشوط الثاني وهو آخر أشواط اليوم، وحققت 91.38 نقطة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا