• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

التفاؤل يسيطر على المستثمرين رغم جني الأرباح

زخم السيولة يدعم تماسك الأسهم المحلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 ديسمبر 2016

يوسف البستنجي (أبوظبي)

دعمَ زخم السيولة في أسواق المال المحلية، خلال الأسبوع الحالي، تماسك الأسعار والمؤشرات وقلَّص من انخفاضها، رغم أنها أنهت الأسبوع في المنطقة الحمراء، مقارنةً مع الأسبوع الماضي.

واستمرت أحجام التداول عند مستويات مرتفعة للأسبوع الثاني على التوالي، ورغم تراجعها قليلاً خلال الأسبوع الجاري، لا سيما في الجلسة الأخيرة، ظلت أعلى من معدلات التداول اليومية خلال العام 2016.

وبلغت قيمة التداول في سوقَي أبوظبي للأوراق المالية ودبي المالي، أمس،992 مليون درهم درهم، توزعت على 141 مليون درهم في سوق العاصمة أبوظبي وما يقارب 851 مليون درهم في سوق دبي المالي.

وساعدت السيولة العالية على تماسك أسواق المال المحلية، وخيمت التوقعات الإيجابية على المتعاملين، واتسم الأداء في أسواق المال بالتفاؤل، لتمثل حالة ارتفاع وزيادة في الطلب على معظم الأسهم القيادية المدرجة، بعد أن كانت تقتصر المضاربات على أسهم منتقاه خلال الأشهر القليلة الماضية.

وأغلقت الأسواق، أمس، في المنطقة الحمراء، حيث تراجع مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 0,76% عند مستوى الإغلاق البالغ 4463 نقطة، فيما تراجع سوق دبي المالي بنسبة 0,81% عند مستوى 3555 نقطة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا