• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

خلال مشاركتها القمة العالمية لطاقة المستقبل

«فيرست سولار» تطلق تطبيقاً لتقييم مشاريع الطاقة الكهروضوئية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت شركة فيرست سولار إنك أمس عن إطلاق أداة تقييم حجم الطاقة المخصّصة، التي تعدّ الأولى من نوعها في صناعة الطاقة الشمسية، وذلك على هامش فعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل.

وستعرض الشركة التطبيق ومجموعتها الشاملة من حلول الطاقة الشمسية خلال القمة التي ستجري في أبوظبي بين يومي 19 و22 يناير 2015.

وتتيح أداة التقييم التفاعلية للمطورين والمستثمرين الفرصة لتقييم الجدوى والطاقة الإنتاجيّة في مشاريع توليد الطاقة الضخمة ذات الألواح الشمسية المثبتة على الأرض، وذلك باستخدام تقنية ألواح فيرست سولار الشمسية المتطورة المطلية بطبقة رقيقة من أنصاف النواقل، وفي أي مكانٍ من العالم.

وسيكون بوسع المستخدمين رسم المواقع المحتملة على واجهة الرسم التخطيطي، وتصميم المحطات، إضافة إلى ضبط المكونات بما يكفل تعزيز إنتاج الطاقة، فضلاً عن إعداد تقرير يتضمن القدرة والطاقة الانتاجية الخاصة بموقع معين، مع الأخذ بعين الاعتبار عوامل مثل مستويات الإشعاع الشمسي، ومتوسط درجات الحرارة، وتوقيت بناء المشروع، وغيرها.

وستعرض فيرست سولار خلال القمة العالمية لطاقة المستقبل الجيل القادم من ألواح فيرست سولار الكهروضوئية المطلية بطبقة رقيقة من أنصاف النواقل Series 4™، وحل AC Power Block™المخصص لمحطات توليد الطاقة الشمسية. وتوفر ألواح فيرست سولار Series 4 الكهروضوئية الجديدة طاقة أعلى بنسبة 8% مقارنةً مع ألواح السيليكون البلوري التقليدية من نفس الفئة، كما أنها متوافقةٌ مع بنية نظام محطات «1500 فولط» المتطورة. ويعتبر حل AC Power Blockنظاماً ذا تصميم خاص، ومجهز هندسياً بشكلٍ مسبق استناداً إلى تصميم محطات فيرست سولار الكهروضوئية ونموذج التنبؤ بالطاقة مثبت الأداء، علماً بأنه متوفر مع ألواح تتراوح طاقتها بين 800 كيلوواط و3.8 ميجاواط.

وستقوم فيرست سولار بتسليط الضوء على نظام ألواح Module Plusالذي يتضمن أنظمة ثابتة الميلان وأحادية المحور لتعقب الشمس، ومجموعتها الشاملة من خدمات العمليات والصيانة (O&M). وتجدر الإشارة إلى أن سكايترون® إنيرجي، الشركة الرائدة عالمياً في أنظمة المراقبة المتكاملة والتحكم والإشراف، والتي استحوذت عليها فيرست سولار في عام 2014، ستشارك للمرة الأولى ضمن فعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل (WFES) من خلال منصتها PVGuard® SCADA.وقال جوزيف كيشكيل، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في شركة فيرست سولار: «بينما يعزز تحول الطاقة من مكانة الطاقة الشمسية ضمن محفظة توليد الطاقة العالمية، فإن التركيز على زيادة إنتاجية الطاقة ضمن الظروف الطبيعية لم يشهد اهتماماً أكبر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا