• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«مرايا» يقدم 5 فنانين في «غياب النص»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يناير 2014

الشارقة (الاتحاد)- يستعد مركز مرايا للفنون، في الشارقة، لإطلاق فعاليات معرض «في غياب النص»، المعرض الجماعي الذي يقدم أعمال خمسة فنانين يمثلون مزيجاً من وسائط التعبير الفني المختلفة، للعمل معاً على اكتشاف استخدام اللغة والنص بصرياً في سياق المجتمع المعاصر.

وتتولى نور السويدي الإدارة الفنية للمعرض المقرر إقامته خلال الفترة من الخامس والعشرين الشهر الجاري وحتى الخامس من مارس المقبل، ويتضمن أعمالاً تم إعدادها خصيصاً للمعرض من قبل الفنانين آلاء إدريس، وسالم القاسمي، وفيكرام ديفيشا، ووليد الواوي، وزينب الهاشمي. وتأتي الأعمال كردة فعل فنية على كيفية استهلاك وإنتاج النص في يومنا هذا، فضلاً على مدلولات الذكاء البصري.

ويقول يوسف موسكاتيلو، مدير مركز مرايا للفنون، في بيان صحفي صادر عن المركز أمس: «يسرنا أن نقدم خمسة مشاريع أصلية وجديدة تم إعدادها خصيصاً للمعرض من قبل خمس مواهب تعتبر من أبرز المواهب الفنية المتواجدة في دولة الإمارات العربية المتحدة».

من ناحيتها، قالت القيّمة الفنية نور السويدي: «تتمثل فكرة المعرض في إشراك الفنانين في مفهوم «النص» بأشكاله ومعانيه واستخداماته المختلفة في مجتمعنا المعاصر، والتطرّق في بعض الحالات لما يخفيه المستقبل للطرق التي نقوم من خلالها بتوثيق أفكارنا. ولقد وجدت أن كل فنان قام بتفسير الفكرة بطريقته الخاصة التي تعكس - وبعمق - خصوصيته وتجاربه وممارسته الفنية، وبالتالي فإن الأعمال الناتجة تثير الاهتمام وتطلق العنان للتفكير. ولحسن الحظ يواصل مركز مرايا للفنون دعم الفنانين والقيّمين الفنيين لإزالة القيود وتجربة مختلف الوسائل، ومن هذه الوسائل على سبيل المثال إقامة معارض من هذا القبيل والتي تتيح للأعمال الجديدة توسيع الممارسات الخيالية للفنانين».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا