• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

كوادر مواطنة تشارك في تصميم المبنى المكتبي وتنفيذه

دبي تتبع التقنية ثلاثية الأبعاد.. والباكورة في أكتوبر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 يوليو 2015

يوسف العربي

يوسف العربي (دبي)

تفتتح إمارة دبي أول مبنى مكتبي مطبوع بتكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد على مستوى العالم خلال شهر أكتوبر المقبل، حسب مصدر مطلع على مراحل تنفيذ المشروع.

وأفاد المصدر بأن المكتب الجديد سيقام على شارع الشيخ زايد، ضمن حرم أبراج الإمارات، ليمثل تحفة معمارية فريدة من نوعها تضم أحدث التجهيزات المكتبية التي سيتم طباعتها أيضا بتكنولوجيا الطباعة الثلاثية الأبعاد.

وأكد أن تنفيذ المشروع سيتم بالشراكة مع شركة وين سن «WinSun» العالمية التي تتمتع بخبرة عريضة في مجال الطباعة الثلاثية الأبعاد، على أن يضم الفريق الفني المكلف تصميم وتنفيذ المشروع كوادر فنية عالية التدريب من المواطنين بما يسهم في نقل المعرفة وتوطين هذه الصناعة الفائقة التطور في الدولة.

ولفت إلى أن مراحل تشييد المكتب الذي يعد الأول من نوعه في العالم تبدأ من إعداد التصميمات الهندسية للمبنى، والتجهيزات الداخلية، وذلك عبر البرامج الإلكترونية المخصصة لهذا الغرض، حيث يمكن ابتكار تصميمات جديدة كلياً من دون التقيد بالقوالب التقليدية المستخدمة في لمباني التقليدية.

وأشار إلى أن الخطوة التالية تشمل تجزئة التصميمات الإلكترونية الخاصة بالأساسات، والحائط، والهياكل الداخلية والأسقف، والأثاث المكتبي، بما يضمه من مقاعد، ومكاتب، وطاولة، اجتماعات وأدوات، وطباعتها عبر جهاز يبلغ ارتفاعه 20 قدما، ومن ثم تركيب هذه الأجزاء وفق أحدث تقنيات بناء خاصة بهذا النوع من المباني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا