• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

شراكة استراتيجية مع أسبوع تنمية التجارة العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 يوليو 2015

دبي (الاتحاد)

أعلنت اللجنة المصرفية الإقليمية لغرفة التجارة الدولية، وهي الهيئة المخولة وضع القواعد اللازمة للصناعة المصرفية في العالم، من خلال ممثليها الإقليميين إبرام شراكة مع أسبوع تنمية التجارة العالمية. ومن المقرر أن تشارك اللجنة، التي تحظى بدعم غرفة دبي للتجارة والصناعة، في أسبوع تنمية التجارة العالمية، الذي يعد بمثابة الحدث العالمي الرائد لتسهيل تدفق حركة التجارة.

يُشكل أسبوع تنمية التجارة العالمية، الذي يُنظم بالشراكة مع وزارة الاقتصاد الإماراتية، تجمعاً سنوياً يضم 1000 شخصية رفيعة المستوى من القطاعين العام والخاص من أكثر من 100 دولة.وقال حمد بوعميم، الرئيس والرئيس التنفيذي لغرفة دبي للتجارة والصناعة: «تساعد اللجنة المصرفية الإقليمية لغرفة التجارة الدولية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في زيادة التعاون ومشروعات التطوير في قطاع التمويل بالمنطقة عبر 19 دولة، وتحتل دبي مكانة راسخة بصفتها مركز أعمال منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وبوابة التجارة الدولية والخدمات المصرفية والمالية في أفريقيا. وقد نمت اللجنة المصرفية الإقليمية لغرفة التجارة الدولية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منذ تأسيسها لتشمل ما يربو على 100 خبير في قطاع التمويل التجاري».

تمثّل اللجنة المصرفية لغرفة التجارة الدولية أكبر اللجان التابعة لغرفة التجارة الدولية وهي منظمة تجارية عالمية تضع القواعد والمبادئ التوجيهية المعترف بها عالمياً لممارسة الأعمال المصرفية الدولية. وتعد قواعد الغرفة بشأن الاعتمادات المستندية أنجح القواعد المصممة خصيصاً لقطاع التجارة، وتشكّل الأساس للمعاملات التجارية التي تبلغ قيمتها 2 تريليون دولار في العام. من المزمع أن يُعقد أسبوع تنمية التجارية العالمية في دبي خلال الفترة 27-29 أكتوبر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا