• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م
  03:18    محكمة أممية تصدر حكما بالسجن مدى الحياة على الجنرال راتكو ملاديتش    

لفت الأنظار في بطولة ملك تايلاند للدراجات المائية

سلمان العوضي يحلق بذهبيتي المبتدئين والمتقدمين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 ديسمبر 2016

أمين الدوبلي (أبوظبي)

انتزع بطل الإمارات الصاعد سلمان يونس العوضي، ميداليتين ذهبيتين في بطولة ملك تايلاند للدراجات المائية، التي أقيمت أخيراً على شواطئ باتايا بمشاركة أكثر من 40 دولة حول العالم.

وحلق سلمان بذهبية المبتدئين الكبار، وذهبية المتقدمين، حيث لفت كل الأنظار في حضور الأسرة الحاكمة في تايلاند التي قامت بتتويج الفائزين في مراسم أسطورية حرص خلالها سلمان على رفع علم الدولة على منصة التتويج.

من ناحيته أكد سلمان أن سر سعادته بالإنجاز أنه يتواكب مع احتفالات الدولة باليوم الوطني ويوم الشهيد، وأنه حرص على رفع علم الوطن في تلك المناسبة العالمية بحضور أكثر من 100 مشارك يمثلون ما يزيد على 40 دولة.

وقال سلمان، ابن الـ 15 عاماً الذي فاز بذهبية البطولة الموسم الماضي، إنه يهدي الإنجاز إلى القيادة الرشيدة، وإلى الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي الراعي الرسمي له، صاحب مركز كواترو الرياضي، رئيس دائرة التنمية السياحية، ورئيس دائرة الإعلام بإمارة عجمان، مشيراً إلى أن دعمه ورعايته كان لها الأثر الكبير على مشاركته في تلك البطولة، وأن اتصاله معه بعد السباق أسعده كثيراً وأعطاه حافزاً كبيراً من أجل مواصلة العمل والاجتهاد لصعود منصات التتويج في كل المناسبات التي يشارك فيها.

وقال سلمان: شعرت بالرضا عن نفسي بعد التتويج، لأنني بذلت جهداً كبيراً في مرحلة الإعداد التي استمرت شهراً ونصف الشهر، وفي لحظات التتويج نسيت التعب والعرق، وبالتأكيد فقد استفدت كثيراً من المشاركة في بطولة لوس أنجلوس في أكتوبر الماضي، وانعكس ذلك على مستواي في بطولة ملك تايلاند التي وضعت هدفاً واضحاً لها الفوز بالميدالية الذهبية.

ويقول يونس العوضي، والد البطل الصغير: «إن سلمان رفض المشاركة في فئة الناشئين، وفضل أن يشارك في فئتي المراحل السنية الأكبر، حيث إن فئة المبتدئين الكبار تبدأ من 16 عاماً إلى أكبر سن من دون سقف، وكذلك فئة المتقدمين التي تعد أعلى من المبتدئين الكبار، وليس لها سقف عمر، ونحن نفتخر بأن سلمان كان حديث البطولة بالمستوى الاحترافي الذي قدمه بالمنافسات، ومن أجل ذلك فقد حظي بتكريم كبير من اللجنة المنظمة وكبار الشخصيات الذين حضروا المراسم.

وعن التحدي المقبل، قال يونس العوضي: بدأنا بالفعل في الاستعداد للمشاركة في نشاطات الموسم المحلي، والذي يتضمن 7 سباقات، حيث إن السباق الأول سوف يكون في أبوظبي يناير المقبل، ويتدرب سلمان 6 مرات أسبوعياً، بواقع 4 حصص تدريبية في صالة الجيم، ومرتين في البحر على شواطئ عجمان ودبي، ولا تواجهنا مشكلات بخصوص الطقس البارد.

وأضاف يونس العوضي: سلمان مشروع بطل على الطريق، ومن حسن الحظ أنه وجد الاهتمام والرعاية من قبل مركز كواترو، هذا يجعله مؤهلاً للتحول المبكر من الهواية للاحتراف، الذي سوف ينعكس بالإيجاب على مستواه في المرحلة المقبلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا