• الخميس غرة شعبان 1438هـ - 27 أبريل 2017م
  02:50     قصف إسرائيلي على جنوب قطاع غزة بعد إطلاق نار عبر الحدود         02:50    إضراب شامل في غزة والضفة الغربية تضامنا مع الاسرى        02:50    ميركل:العلاقات بين المانيا وتركيا "تأثرت بشكل كبير" بالتطورات الاخيرة في انقرة        02:50     ترامب يمنح البنتاجون سلطة تحديد مستويات القوات بالعراق وسوريا         02:50     فنزويلا تعلن انسحابها من منظمة الدول الاميركية         02:54    السلطة تبلغ اسرائيل رسميا بوقف تمويل كهرباء غزة بالكامل    

الاحتلال يعتقل 2160 فلسطينيا في النصف الأول من العام

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 يوليو 2015

وام

 أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن سلطات الاحتلال الاسرائيلي بدأت عام 2015 حملة اعتقالات شرسة لم تستثن أيا من شرائح المجتمع الفلسطيني، حيث رصد المركز ما يزيد عن 2160 حالة اعتقال لمواطنين خلال النصف الأول من العام الحالي بينهم 314 طفلا و139 امرأة.

وقال المركز أن من بين المعتقلين نحو 800 فلسطيني من مدينة القدس لوحدها بينما اعتقل الاحتلال من مدينة الخليل حوالي 600 فلسطيني والباقي من مدن وقرى الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأوضح المتحدث الإعلامي للمركز الباحث رياض الأشقر أن الاحتلال اعتقل 120 فلسطينيا من قطاع غزة منذ بداية العام منهم تجار وصيادون وعشرات من الشبان تم اعتقالهم بعد اقترابهم او تسللهم من الحدود الشرقية للقطاع.

فيما شهد النصف الأول من العام ارتقاء الشهيد المحرر جعفر عوض من الخليل بعد إطلاق سراحه بأربعة أشهر نتيجة المرض الذي عانى منه خلال اعتقاله.

وأوضح الأشقر أن الاحتلال صعد بشكل كبير في اللجوء الى اعتقال الأطفال والنساء حيث ارتفعت نسبة اعتقال النساء مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي أكثر من 200%، باعتقال الاحتلال 43 امرأة خلال النصف الأول من العام الماضي، مقارنة بـ139 خلال النصف الأول من العام الماضي، معظمهم من مدينة القدس خلال رباطهم في ساحات المسجد الأقصى المبارك.

فيما شهدت الشهور الستة الماضية حملة اعتقالات استهدفت أمهات وزوجات وشقيقات الاسرى في سجون الاحتلال خلال زيارتهم لأبنائهم في السجون بحجة محاولات تهريب أجهزة أو شرائح اتصال خلال الزيارة بإجمالي الى 15 حالة.  

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا