• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

«قمة الرياض» تسدل الستار على النصف الأول للدوري

«العالمي» يتطلع لـ «النصر» و«الزعيم» يبحث عن مواصلة التألق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 ديسمبر 2016

مراد المصري (دبي)

يلتقي النصر «العالمي» مع الهلال «الزعيم» الليلة على استاد «الدرة» في أحد أبرز ديربيات العاصمة السعودية الرياض، وأكثرها تشويقا في المرحلة الثالثة عشرة والأخيرة لمرحلة الذهاب لدوري جميل السعودي للمحترفين، وهي المباراة التي يبحث فيها «العالمي» عن التعويض وتضيق الخناق على «الزعيم» الذي يسعى لمواصلة التألق.

ويتصدر الهلال الترتيب برصيد 30 نقطة، فيما يحتل النصر المركز الثالث برصيد 25 نقطة، لذلك فإن الضغط الأكبر سيكون على «الأصفر» الذي يدرك أهمية خطف النقاط الثلاث لتجديد المنافسة على اللقب وعدم إتاحة المجال لمنافسه لتوسيع الفارق أكثر من ذلك، فيما يدخل الهلال المباراة بأعصاب هادئة باحثا عن نتيجة إيجابية لتجنب الدخول في حسابات مع الاتحاد الذي يحتل المركز الثاني برصيد 28 نقطة.

ومنذ حصده اللقب مرتين متتاليتين، لم ينجح الهلال في التتويج باللقب في المواسم الخمسة الأخيرة، رغم إنه أحد أكثر الأندية ثباتا بالمستوى في الكرة السعودية، لكنه نجح هذا الموسم في تقديم أداء مميز ترجمه بتسجيل 31 هدفا في 12 مباراة، فيما اهتزت شباكه 8 مرات فقط، وذلك تحت قيادة الأرجنتيني رامون دياز، المدير الفني، الذي عرف كيف يرتب أوراق الفريق ويقدمه بصورة قوية الموسم الحالي.

وتلقى الهلال أنباء سارة بعودة سلمان الفرج للتدريبات الجماعية وإمكانية لحاقه بالمباراة التي يريد «الزعيم» من خلالها أن يحصد فوزه السادس على التوالي في المسابقة، وتأكيد تفوقه في مواجهة الديربي التي حقق الفوز فيها مرتين الموسم الماضي.

ويعتبر الهلال أكثر الفرق تتويجاً بلقب المسابقة بواقع 13 مرة، يليه مباشرة النصر تحديدا برصيد 8 ألقاب، منها حصد اللقب مرتين متتاليتين في المواسم الثلاثة الأخيرة، قبل أن يحصد الأهلي اللقب الموسم الماضي، وهو يوجد حاليا برصيد 25 نقطة أيضا، ويطمح أن ينجح النصر في إيقاف تقدم الهلال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا