• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

"الطائرة الشمسية" تدخل التاريخ بأطول رحلة دون وقود

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 يوليو 2015

ا ف ب

حطت طائرة سولار امبالس 2 العاملة بالكامل على الطاقة الشمسية في هاواي بعد رحلة تاريخية فوق المحيط الهادئ استمرت حوالى خمسة ايام، من دون توقف حطمت خلالها الرقم القياسي العالمي للطيران المنفرد.

وكتبت الجهة المنظمة للرحلة عبر حسابها على تويتر "لقد فعلتها"، وذلك مع ملامسة الطائرة الارض في ساعات الفجر الاولى في هذا الارخبيل الاميركي.

وظهر رجل الاعمال والطيار السويسري اندريه بورشبرغ مبتسما وواضعا قلادة من الازهار حول عنقه في الصور المباشرة التي نشرها الموقع المخصص لهذه المغامرة.

ونشر الطيار في وقت لاحق تغريدة على تويتر اشار فيها الى انه "هبط للتو في هاواي على متن طائرة سولار امبالس"، لافتا الى ان هذا الحدث يمثل بالنسبة له ولزميله في المغامرة الطيار برتران بيكار "حلما تحقق".

كذلك كتب برتران بيكار في تغريدة ثانية "ما اراه يصعب تصديقه: سولار امبالس 2 في هاواي! لكنني لم اشك يوما في ان اندريه بورشبرغ قادر على صنع هذا الانجاز".

وقد حطت الطائرة في الوقت المتوقع قبيل الساعة 16,00 ت غ الجمعة في مطار كالايلوا على جزيرة واهو الرئيسية الواقعة على بعد حوالى 30 كيلومترا غرب هونولولو بعد رحلة استمرت حوالى خمسة ايام من ناغويا في وسط اليابان.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا