• الخميس 04 ربيع الأول 1439هـ - 23 نوفمبر 2017م

12 تهمة للمدير السابق لحملة ترامب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 أكتوبر 2017

وكالات

قال المحقق الاتحادي الأميركي الخاص اليوم الاثنين إن هيئة محلفين اتحادية وجهت 12 تهمة لبول مانافورت المدير السابق لحملة الرئيس دونالد ترامب الانتخابية والشريك التجاري.

وقال في بيان "تتضمن صحيفة الاتهام 12 تهمة: التآمر ضد الولايات المتحدة والتآمر على غسل أموال والعمل كوكيل غير مسجل لشخص أجنبي وتقديم بيانات كاذبة ومضللة فيما يتعلق بقانون تسجيل الوكلاء الأجانب وتقديم بيانات مزيفة وسبع اتهامات تتعلق بعدم تقديم تقارير عن حسابات مالية وحسابات ببنوك أجنبية".

وكن بول مانافورت المدير السابق لحملة الرئيس الأميركي دونالد ترامب الانتخابية وصل اليوم إلى مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) بينما تفيد معلومات أنه متهم في إطار التحقيقات الجارية بشأن التدخل الروسي المحتمل في انتخابات العام الماضي.

والتقطت كاميرات التلفزيون صورا لمانافورت برفقة شخص لم يتم التعريف عنه يدخلان إلى المكتب الميداني لـ "اف بي آي" في واشنطن بعدما أشارت وسائل إعلام أميركية إلى أنه تلقى طلبا هو وأحد شركائه بتسليم نفسيهما إلى السلطات.

وذكرت صحيفة «نيويورك تايمز»، في وقت سابق اليوم، أن بول مانافورت المدير السابق للحملة الانتخابية للرئيس الأميركي دونالد ترامب تلقى طلباً بتسليم نفسه للقضاء في إطار التحقيق في قضية التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأميركية الذي يقوده المدعي الخاص روبرت مولر.

وهذه أول الاتهامات في إطار التحقيق في التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية التي جرت نوفمبر 2016.

ويشمل القرار أيضاً ريك غيتس أحد شركاء مانافورت. ويشتبه بأن الرجلين تلقيا مبالغ مالية مصدرها أوروبا الشرقية، حسب الصحيفة نفسها.