• الأربعاء 29 ذي الحجة 1438هـ - 20 سبتمبر 2017م

يفتقر للحوم والأجبان

النظام الغذائي اليوناني ينتصر للخضراوات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 ديسمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تطور النظام الغذائي اليوناني ليصبح واحداً من أفضل الأنظمة الصحية في العالم، كونه يرتكز على أكلات بسيطة ومغذية وذات فوائد صحية متعددة. وتساعد هذه المكونات على تعزيز المناعة على محاربة أمراض القلب والسرطان، والسكري، وتدهور القدرات الذهنية. ويقدم أندريس غونزاليس، رئيس قسم الأعمال في مطعم «GRK Fresh Greek»، مجموعة من النصائح حول كيفية اتباع نظام غذائي صحي على الطريقة اليونانية:

* نظام غذائي متوازن

يتناول اليونانيون طعامهم على طبيعته، مع مجموعة متنوعة من الوصفات الغنية المكونة من الفواكه والخضراوات النيئة، والحبوب الكاملة، والسمك، وكمية قليلة من الأجبان والألبان، ويتم تناول مشتقات الحليب والدجاج والأسماك باعتدال، فيما يقتصر تناول اللحوم على الحد الأدنى. وتُعد هذه العناصر أساسية للحصول على نظام غذائي صحي ومتوازن.

*الخضراوات والفواكه كوجبات خفيفة

الإكثار من تناول الخضراوات والفواكه المتوسطية الطازجة، والتي تضم أنواع الفواكه كالتفاح، والبرتقال، الحامض، والمشمش، والخضار كالباذنجان، والأرضي شوكي، والخضراوات الورقية، والطماطم، والملفوف، وتساعد مضادات الأكسدة في هذه الأطعمة على مكافحة الأمراض التي تؤثر في الجهاز العصبي، وتسهم في تعزيز الصحة الجيدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا