• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

حمدان بن محمد يتسلم الشلفة الذهبية

هجن الإمارات تتوشح بالذهب في مهرجان قطر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يناير 2014

الدوحة (الاتحاد) - بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رسمت هجن الإمارات لوحة رائعة في مهرجان سيف أمير قطر للهجن بميدان الشيحانية، واستطاعت أن تنتزع الرموز الأربعة الرئيسية المخصصة لفئة اللقايا لأصحاب السمو الشيوخ، حيث ظفرت «انتباه» لهجن العاصفة المملوكة لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بالشلفة الذهبية المخصصة للقايا أبكار مفتوح وأعلنت تصدرها بعدما تجاوزت مسافة الـ 5 كلم في 7:15:56 دقيقة لتحقق أفضل توقيت في السباق.

وأضاف «شايم» الرمز الثاني لهجن العاصفة، بحصوله على خنجر الجعدان الذهبي للقايا المفتوح بعد أن خاض معركة فاصلة وحقق الفوز في زمن قدره 7:22:08 دقيقة، وألهبت «الشاهينية» لهجن الرئاسة، الحماس في شوط لا يقل أهمية وخطفت الشلفة الذهبية المخصصة للأبكار «عمانيات» وأنهت مسافة السباق 7:21:82 دقيقة، وفي آخر أشواط الرموز أبدع «مياس» للشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، ونجح في كسب خنجر الجعدان الذهبي «عمانيات» بعد أن قطع المسافة في 7:22:98 دقيقة.

وتسلم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي الشلفة الذهبية والخنجر الذهبي من الشيخ حمد بن جاسم بن فيصل آل ثاني رئيس اتحاد قطر لسباقات الهجن، كما تم تتويج هجن الرئاسة وهجن الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان.

جاءت أشواط الفترة المسائية ممتعة، وشهد الشوط الرئيسي للقايا أبكار مفتوح «شوط الشلفة الذهبية» تنافسا مثيرا للغاية بين شعار هجن العاصفة والشعار العنابي لهجن الشيحانية وتحديدا بين «انتباه» للعاصفة و«سليل» لهجن الشيحانية اللتين قدمتا أجمل سيمفونية أمتعتا كل المتابعين والمتواجدين بأرض ميدان الشحانية والتي انتهت بدخول جماعي مثير إلى خط النهاية ولم يستطع أحد تحديد من الفائز من الوهلة الاولى ليتم الرجوع إلى لجنة التحكيم ولقطات الفوتوفنش التي حسمت الأمور وفكت الاشتباك لنذخب الشلفة الذهبية لـ «انتباه» والوصافة لـ «سليل»، وجاءت «الداودية» لهجن الشيحانية في المركز الثالث.

وانتزع «شايم» ملك هجن العاصفة خنجر اللقايا جعدان مفتوح ضمن المنافسات، ليطير بالخنجر الذهبي المخصص للشوط الرئيسي للقايا جعدان مفتوح، فيما حل «الصيرمي» ملك هجن العاصفة أيضاً في المركز الثاني على شوط الخنجر بتوقيت قدره 7.22.62 دقيقة، وجاء «هملول» لهجن الرئاسة في المركز الثالث بتوقيت قدره 7.23.98 دقيقة.

وأحكمت «الشاهينية» لهجن الرئاسة قبضتها على الشلفة الذهبية المخصصة لشوط اللقايا بكار عمانيات، وخطفت اللقب متفوقة على كل من «مثيرة» لهجن الشيحانية التي حلت في المركز الثاني بتوقيت قدره 7.22.08 دقيقة، و«الغارية» التي جاءت في المركز الثالث بتوقيت 7.22.30 دقيقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا