• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م
  03:22     ماكرون يستقبل الحريري في الاليزيه    

هيئة الاتصالات السعودية تكشف حقيقة فرض رسوم على مواقع التواصل الاجتماعي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 ديسمبر 2016

الرياض (د ب أ)

نفت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، صحة الأنباء المتداولة حول وجود دراسة لفرض رسوم على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت الهيئة، في تغريدة على حسابها الرسمي على موقع «تويتر» اليوم الخميس «لا صحة لما نشرته صحيفة الوطن السعودية بشأن دراسة فرض رسوم على مواقع التواصل الاجتماعي».

وكانت مصادر مطلعة ذكرت أن ممثلين عن شركات الاتصالات السعودية عقدوا ورشة عمل في مقر هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في الرياض، لدراسة إمكانية فرض رسوم على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفيما لم يؤكد أو ينفِ المتحدث باسم هيئة الاتصالات فايز العتيبي، صحة هذا الخبر وفقاً لصحيفة «الوطن» السعودية الصادرة اليوم، فإن المصادر أشارت إلى أن المشاركين ناقشوا إمكانية فرض الرسوم على تطبيقات «الواتساب وتويتر وسناب شات»، مضيفة أن الرسوم قد تفرض على شكل باقات شهرية لكل مشغل.

وكانت شركات الاتصالات السعودية قد أوقفت في سبتمبر الماضي تشغيل تطبيق المكالمات الصوتية خاصة «لاين» و«واتس آب» إضافة إلى تطبيق «فايبر» المحجوب منذ نحو 3 سنوات.

يأتي ذلك فيما تؤكد هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية عدم مسؤوليتها عن حجب مثل هذه التطبيقات، حيث قالت في بيان رسمي بثته وكالة الأنباء السعودية الرسمية: «إشارة إلى ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام بشأن حجب بعض التطبيقات، تود الهيئة أن توضح أنها لم تقم بالتوجيه بحجب تلك التطبيقات حالياً، وفي ذات الوقت تقوم بمتابعة هذا الموضوع مع مزودي خدمات الاتصالات للوقوف على أبعاده».

 

 

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا