الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

"التربية" تستعد لاستضافة المؤتمر الأول لتنمية الطفولة المبكرة 24 سبتمبر

"التربية" تستعد لاستضافة المؤتمر الأول لتنمية الطفولة المبكرة 24 سبتمبر
19 سبتمبر 2018 01:20

دبي (الاتحاد)

تعقد وزارة التربية والتعليم أول مؤتمر للطفولة المبكرة في معهد تدريب المعلمين بعجمان، حيث يجتمع أكثر من 1100 معلم من داخل الدولة، ونخبة من الخبراء الدوليين في هذا المؤتمر الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام، في الفترة من 24 إلى 26 سبتمبر.
وقد تم تنظيم هذه الفعالية، بالتعاون مع المجلس الأعلى للأمومة والطفولة بدولة الإمارات العربية المتحدة، ومنظمة اليونيسكو، ومنظمة اليونيسف، وسيضم مؤتمر تنمية الطفولة المبكرة 55 خبيراً من خبراء تطوير الطفولة المبكرة المعروفين دولياً، والذين سيساهمون في إحداث تأثير كبير على نتائج تعلم الأطفال، ودعم العاملين في مجال التعليم في دولة الإمارات.
يهدف مؤتمر تنمية الطفولة المبكرة، وهو الأول من نوعه في دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى تمكين صناع القرار والقيادات التربوية والمعلمين من الوصول إلى أحدث الأبحاث في مجال الرعاية والتربية في مرحلة الطفولة المبكرة، وسيمثل المؤتمر منصة للتباحث وتبادل الخبرات، ما سيساعد في إعادة تصميم تنمية الطفولة المبكرة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 0-8 في الإمارات العربية المتحدة.
وقالت معالي جميلة بنت سالم المهيري، وزيرة الدولة لشؤون التعليم العام: تقع على عاتق الوزارة مسؤولية كبيرة بشأن تنمية الطفولة المبكرة في دولة الإمارات، وهدفنا هو ضمان إيجاد المعلمين المؤهلين ذوي المهارات العالية ممن يستوفون معاييرنا العالمية، نريد أن نتأكد من أننا نطبق أفضل الممارسات، ونتعلم من الخبراء المتمكنين في هذا المجال.
وأضافت: تمثل هذه الفعالية علامة فارقة بوصفه المؤتمر الأول من نوعه في مجال تنمية الطفولة المبكرة، ويشرفنا أن يكون لدينا أكثر من 50 خبيراً في هذا المجال يشاركون في هذه الفعالية.

اقرأ أيضاً.. "أولياء الأمور" يبحث اليوم وسائل دعم بيئة المدارس لتكون بلا عنف

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©