الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

32 % انخفاضاً في تجاوز الإشارة الحمراء بالشارقة

32 % انخفاضاً في تجاوز الإشارة الحمراء بالشارقة
19 سبتمبر 2018 01:20

أحمد مرسي (الشارقة)

أكدت الإحصاءات الصادرة عن إدارة المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة الشارقة، انخفاض مخالفة تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، خلال الأشهر التسعة الماضية في الإمارة بنسبة تصل لنحو 32%، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.
وأوضح المقدم محمد علاي النقبي، مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة الشارقة، أن الأرقام التي سجلتها الإدارة فيما يخص مخالفة تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، تشير لانخفاض واضح في هذه المخالفة، حيث سجلت الأشهر الماضية منذ بداية العام، 4665 مخالفة، مقارنة بـ 6837 مخالفة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي.
وقال: إن 51 مخالفة سجلت على مركبات ثقيلة العام الجاري، بينما النسبة الأخرى كانت لمركبات خفيفة تجاوزت الإشارة الضوئية الحمراء، ومخالفة واحدة من قبل دراجة نارية للإشارة، وإن 4621 مخالفة من مخالفات العام الجاري سجلت غيابياً على أصحاب المركبات الخفيفة والثقيلة، بينما المخالفات الحضورية بلغت 44 مخالفة.
وأشار إلى أن الإدارة قامت بالعديد من الجهود التوعوية خلال العام الجاري، فيما يخص مخالفة تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، من بينها إطلاق حملة، بالتعاون مع إدارة الشرطة المجتمعية، تحت عنوان «احذر تجاوز الإشارة الحمراء»، بهدف توعيه أفراد الجمهور وقائدي المركبات ومستخدمي الطريق عن مخاطر هذه المخالفة.
ولفت علاي إلى أن النشرات التوعوية أكدت مخاطر تجاوز الإشارة الحمراء التي تكمن وراء زيادة السرعة من أجل اللحاق بالإشارة الضوئية قبل تحولها إلى اللون الأحمر، الأمر الذي يجعل من حوادث الاصطدام محتملة وبدرجة كبيرة.
وذكر أن المطبوعات حملت أكثر من لغة، سواء العربية والإنجليزية والأوردو ووزعت على أفراد الجمهور وقائدي المركبات، في مختلف المراكز التجارية والمناطق الحيوية، للتأكد من وصولها إلى المستهدفين كافة في الإمارة.
وأوضح مدير إدارة المرور والدوريات في شرطة الشارقة أن الحملة مستمرة في طوال العام، وذلك حرصاً منها على سلامة الأرواح والممتلكات، وضرورة تقيد قائدي المركبات بقوانين السير والمرور، حفاظاً على الأرواح.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©