• الجمعة 25 جمادى الآخرة 1438هـ - 24 مارس 2017م

من ملفات القضاء بدبي

ليلة القبض على عصابة المليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 يوليو 2015

محمود خليل (دبي) ؟؟؟؟؟ لماذا تعذبون قسم التصحيح بارسال المادة مرة ثانية ليس لدينا الوقت لهذا؟؟؟؟؟؟؟؟

محمود خليل (دبي)

اعتقدوا أن مهاراتهم الإجرامية وكونهم رجال أعمال ذائعي الصيت، سيجنبهم المساءلة والإفلات من المحاسبة والعقاب جراء ما ارتكبوه من جريمة كبرى، صنفت كأكبر جريمة احتيال بنكي تشهدها الدولة بقيمة 501 مليون دولار أميركي، أي ما يعادل ملياراً و841 مليون درهم اماراتي.

الافلات من العقاب كان مجرد اضغاث احلام راود افراد عصابة رجال الأعمال متعددة الجنسيات واثنين من موظفي البنك، حيث اجهض المحققون الإماراتيون أحلامهم الوردية بالحصول على الغنيمة والفرار دون، أي متابعة أو محاسبة، فتم إحضارهم الى الدولة وتقديمهم للمحاكمة امام القضاء الاماراتي العادل الذي حكم عليهم بدرجاته الثلاث حكما بالسجن لمدة 10 سنوات وتغريمهم نحو ملياري درهم.

البداية بحسب الاوراق الرسمية لاكبر قضية احتيال بنكي شهدتها الدولة حينما استوقفت في العام 2008 المحقق الامني المختص معلومات وردت له من مصادر سرية داخل البنك بشكل عاجل عن تعرض البنك المجني عليه وهو من كبار البنوك المحلية لعملية احتيال كبيرة مستمرة فصولها منذ العام 2004 نتج عنها في نهاية المطاف الاستيلاء على مبلغ كبير وان المتهمين هم عبارة عن 5 رجال أعمال ثلاثة من الجنسية البريطانية ورابع من الجنسية الاميركية والأخير من الجنسية التركية، بالإضافة الى مدير تنفيذي في البنك المجني عليه ونائبه وكليهما من الجنسية الباكستانية.

يقول المحقق في إفادته إن الذهول انتابه وهو يطالع في تلك المعلومات السرية وعلى الفور بدأ باتخاذ إجراءات البحث والتحري ليتضح له أن الأمر يتفاعل داخل دائرة الرقابة المالية فعمدوا الى تشكيل فريق عمل بينهم بين دائرة الرقابة المالية.

وتابع أن عملية البحث وصلت الى الكيفية التي وقعت من خلالها العملية الاحتيالية وهوية المتورطين، وان بداية القضية تكمن في تقديم افراد العصابة معاملات تمويل من خلال فرع شركة تعمل بصفة وكيل للبنك في ألمانيا، ويملكها رجل اعمال تركي الجنسية تضمنت صفقات بيع وشراء وهمية لشركات معظمها عائدة لواحد من رجال الاعمال البريطانيين الثلاثة المتهمين، بحيث حصلت الشركة وكيل البنك بموجب تلك الصفقات على قيمتها من التمويل الذي وافقت إدارة البنك على منحه لتنفيذ تلك الصفقات وضخ تلك المبالغ في قنوات استثمارية تعود لبقية رجال الأعمال المتهمين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض