• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

لتركيز تواجد دورياتها المروريــة

شرطة رأس الخيمة ترصد الشوارع الأكثر ازدحاماً في رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 يوليو 2015

هدى الطنيجي

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

رصدت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة ممثلة بإدارة المرور والدوريات الشوارع والمسارات والمناطق الأكثر زحاماً خلال شهر رمضان، وذلك لتركيز تواجد دورياتها الشرطية عليها، تحقيقاً للانسيابية التامة، ومنع الاختناقات، التي تؤخر أفراد الجمهور عن وجهاتهم.

وأشارت إلى أن أكثر نسبة حوادث شهدتها هذه المسارات جاء نتيجة تكدسها بالمركبات المختلفة التصنيف بجانب عدم تقيد البعض بالأنظمة المتعلقة بالسير والمرور، أهمها السرعة الزائدة والاستعجال.

وأشار العميد غانم أحمد غانم، مدير عام العمليات المركزية بشرطة رأس الخيمة، إلى أنه وقبل حلول شهر رمضان اتجهت الشرطة لوضع خطة عمل تنفذ لمواجهة الزحامات والاختناقات، التي قد تشهدها بعض من المواقع، وتتطلب نشر الدويات عليها بهدف التنظيم من عملية السير والمرور وتفادي وقوع الحوادث، التي قد تخلف الإصابات والوفيات.

وذكر أن الدوريات تم تركيزها في الأماكن التي تشهد زحاماً، وذلك بشكل طبيعي خلال الشهر، منها أمام المصليات والمساجد، وكذلك في الأسواق والمحال التجارية، التي يتجه الجمهور إليها لتوفير مستلزمات الشهر والعيد وغيرها من الاحتياجات.

وأشار إلى أنه خلال الأيام الأولى من الشهر تمكنت الشرطة من دراسة الشوارع والمسارات التي تشهد اختناقاً وزحاماً مقارنة بغيرها، وذلك للتركيز من تواجد العناصر الشرطية تحقيقاً للانسيابية في مرور المركبات، حيث تمت دراسة أكثر الشوارع في ذلك والمتمثلة في الشارع الكويتي القريب من السوق وشارع النخيل «شارع المتنصر» وعدد من شوارع المنطقة الداخلية، إلى جانب شارع المعيريض القريب من سوق السمك وغيرها من المسارات والمواقع.

وذكر أن الدوريات الشرطية تتواجد على مدار اليوم ويتم التركيز منها بعد صلاة العشاء مباشرة، نظراً إلى خروج الأهالي لقصد مختلف الوجهات، مؤكداً أن الالتزام التام بأنظمة السير والمرور سيعمل على الحفاظ من أرواح الجميع من مستخدمي الطريق وسيقلل من الزحام والاختناقات الحاصلة خاصة في الشوارع الحيوية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض