• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

مجلس محمد أحمد المحمود البلوشي في العين

تشجيع القيادة للمجالس يرسخ قيم التراحم والتكافل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 يوليو 2015

محسن البوشي (العين)

محسن البوشي (العين)

ثمن رواد مجلس محمد أحمد المحمود البلوشي الرمضاني بمنطقة الطوية في العين اهتمام وتشجيع القيادة العليا الرشيدة للمجالس الرمضانية، باعتبارها وسيلة لتفعيل التواصل بين الأهالي وزيادة روابط التعاضد والتراحم والتكافل فيما بينهم في سبيل خلق مجتمع قوي متماسك وتثقيفهم وتوعيتهم بمختلف القضايا وشؤون الحياة.

استعرض المجلس الذي عقد بالتنسيق مع ديوان صاحب السمو ولي عهد أبوظبي موضوع الزكاة وحكمتها ووجوبها وكيفية حسابها والجهات التي تستحق بحضور عبد الرحمن سلمان الحمادي رئيس مكتب الشؤون الشرعية والقانون في صندوق الزكاة الذي ألقى محاضرة بهذا الشأن شهدت تفاعلاً كبيراً من الحضور من خلال طرح الأسئلة، التي لاقت ردوداً شافية من المحاضر.

ورحب محمد المحمود مستضيف المجلس في البداية بالحضور معرباً عن خالص شكره وتقديره لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على تشجيعه واهتمامه بالمجالس الرمضانية التي تثري المعرفة والثقافة وترفع درجة الوعي العام لدى الأهالي، داعياً المولى عز وجل أن يديم على دولة الإمارات نعمة الأمن والأمان والاستقرار في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله.

من جهته ثمن المحاضر عبد الرحمن سلمان الحمادي رئيس مكتب الشؤون الشرعية والقانون في صندوق الذكاة اهتمام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة حرص سموه على الترغيب في حضور هذه المجالس، تجسيداً لحرص القيادة الرشيدة على تحقيق تآلف القلوب وتفعيل التواصل بين أفراد المجتمع والبعد عن الفرقة اقتداء بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم الذي أوصى بالحرص على الجماعة والبعد عن الفرقة.

وقال الحمادي، إن القيادة الرشيدة أحسنت بتشجيع المجالس ودعمها باعتبارها وسيلة لتحقيق التفاعل والتواصل بين أفراد المجتمع وإشاعة التآخي والتراحم والتعاضد بينهم ونبذ روح الوحدة والفرقة والعزلة التي قد تأخذ الإنسان إلى غياهب الفكر المتطرف المنحرف الذي يعصف بحاضره ومستقبله ويأخذه إلى طريق الضلال والهلاك، مسترشداً بقول الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم: (من أراد بحبوحة الجنة فليلزم الجماعة). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض