• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

التقت وزير التجارة الخارجية الهولندي

لبنى القاسمي: الإمارات داعم قوي لتعزيز التنمية الدولية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 يوليو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

أكدت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة التنمية والتعاون الدولي، أن دولة الإمارات باتت دولة فاعلة ومؤثرة على الصعد التنموية كافة، بما فيها علاقاتها وقدراتها على التأثير ودعم تطلعات دول العالم تجاه مجابهة مختلف إشكاليات التخلف والفقر وتدني البنية التحتية في الدول النامية، فضلاً على قضايا جوهرية أخرى كقضايا التعليم والصحة في المجتمعات الفقيرة وتعزيز قدراتها على الاستجابة العاجلة والفاعلة تجاه الأزمات والكوارث الإنسانية، وأشادت بقنوات الشراكة التي شرعت في تأسيسها دولة الإمارات منذ قيامها مع مختلف دول العالم حول قضايا التنمية الدولية ومتطلبات الدعم الإنساني.

جاء ذلك خلال لقاء معاليها مع معالي ليليان بلومن وزيرة التجارة الخارجية والتعاون الإنمائي الهولندي على هامش ترؤس معاليها لوفد الدولة الذي شارك في مؤتمر تايدووتر لكبار المانحين الدوليين الذي عقد في أمستردام منتصف الأسبوع الجاري، حيث تناول اللقاء استعراض مجالات الشراكة في مختلف المجالات وبالأخص مجالات التنمية الدولية والتعاون الإنمائي بين البلدين، وتبادل وجهات النظر. كما تم التطرق خلال اللقاء لجهود كلا البلدين في دعم قضايا التنمية الدولية، واستعراض ابرز الملامح الراهنة على ساحة أهداف التنمية المستدامة لما بعد عام 2015، والتجاوب مع الأزمات الإنسانية الحادة سواء القائمة كأزمة اللاجئين السوريين أو الطارئة كالأزمة في اليمن، وتزايد معدلات اللجوء. واتفق الطرفان على توحيد الجهود والارتقاء بقنوات الشراكة، وتبادل وجهات النظر والزيارات، بهدف دعم ومساندة جهود التنمية الدولية وصياغة رؤية مشتركة لمعالجة الملفات الراهنة. من جانب آخر التقت معالي الشيخة لبنى القاسمي مارك لوكوك السكرتير الدائم لوزارة التنمية الدولية البريطانية، حيث تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين دولة الإمارات وبريطانيا في مجالات التنمية الدولية، واستعراض الإنجازات المحققة على صعيد التعاون المشترك في تقديم وتشييد برامج الإغاثة والدعم المتعدد للاجئين السوريين.

كما التقت معاليها، على هامش المشاركة، مارك سوزمان رئيس السياسيات العالمية بمؤسسة بيل ومليندا غيتس العالمية، حيث تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين دولة الإمارات ومؤسسة بيل ومليندا غيتس العالمية على مساهمات كلا الطرفين في التصدي الفاعل لمرض شلل الأطفال عبر دعم حملات تقديم الأمصال والتبرع باللقاحات. حضر الاجتماعات عبد الله حمدان النقبي سفير الدولة لدى المملكة الهولندية، وسلطان محمد الشامسي الوكيل المساعد لوزارة التنمية الدولية لقطاع التنمية الدولية، ومحمد آل علي مدير إدارة السياسات واستراتيجيات التنمية بالوزارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض