• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

7 % زيادة في عدد رحلات الحافلات العامة

14 مليون راكب لـ «مواصلات الشارقة» خلال الربع الثالث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 أكتوبر 2017

لمياء الهرمودي (الشارقة)

كشف عبدالعزيز الجروان مدير هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة لشؤون المواصلات أمس، عن بيانات التشغيل للربع الثالث من العام الجاري، والتي شهدت زيادة ملحوظة في أعداد الركاب تصل إلى 20 ألف راكب يومياً، ليبلغ إجمالي عدد الركاب أكثر من 14 مليون راكب لكافة وسائل النقل التابعة للهيئة، منها مليون و666 ألف راكب لحافلات المواصلات العامة، و10 ملايين و891 ألف راكب لمركبات الأجرة، ومليون و707 آلاف راكب لحافلات النقل بين المدن، والتي تربط مدينة الشارقة بمدن وإمارات الدولة كافة.

وبلغ إجمالي عدد رحلات حافلات المواصلات العامة 93 ألفاً و838 رحلة، بزيادة نسبتها 7٪ عن الفترة ذاتها من العام الماضي، تجوب مدينة الشارقة عبر شبكة مكونة من 9 خطوط.

وعزا الجروان الزيادة الجيدة في عدد الركاب إلى توفير الخدمة بالأماكن المطلوبة كافة، والرقابة الصارمة على جودة الخدمات، ووجود المراقبين بالميدان لمتابعة تنفيذ خطط الهيئة الرقابية، فضلاً عن توفير البطاقة مسبقة الدفع «ساير» وتيسير الحصول عليها وإعادة شحنها مباشرة من السائق، والتي تمنح تخفيضاً على الرحلات يصل إلى 25 بالمائة عن نظيرتها الورقية، فضلاً عن خدمة «رحلتي» للاستعلام عن مواعيد وأرقام الحافلات.

وكشف الجروان عن وجود خطط متنوعة لدى «الهيئة» لتطوير قطاع المواصلات لتلبية الزيادة الكبيرة في الطلب، وتوفير الحلول العملية للجمهور لاختيار النقل الجماعي، مثل زيادة أسطول الحافلات والتوسع في شبكة الحافلات سواء للنقل بين المدن أو المواصلات العامة، مع توفير حلول بسيطة لركاب مركبات الأجرة.

وأفاد بأن عدد الرحلات المنجزة بمركبات الأجرة بلغ 7 ملايين و262 ألف رحلة، استخدم خلالها الركاب أسطول شركات الامتياز، وتضم أجرة الشارقة، أجرة الإمارات، أجرة الاتحاد، المدينة للأجرة.

وأشار إلى أن «الهيئة» توفر أيضاً خدمات النقل بمركبات الأجرة في مدن الساحل الشرقي، وهي كلباء وخورفكان ودبا الحصن، والمنطقة الوسطى والتي تشمل مدينة الذيد والبطائح، لافتاً إلى أن تفعيل خدمة الحجز المسبق لمركبات الأجرة في المنطقة الشرقية والوسطى عبر مركز الاتصال 600525252 رفع الحجوزات إلى أكثر من 4 آلاف اتصال.

وقال: «سجل الربع الثالث أيضاً زيادة في عدد مستخدمي أسطول النقل بين المدن، بزيادة 18 ألف راكب عن الفترة المقابلة»، مرجعاً ذلك إلى التحسينات المستمرة لأسطول الحافلات وزيادة خطوطها، كاشفاً عن تدشين حافلات جديدة خلال العام الجاري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا