• الأربعاء 29 ذي الحجة 1438هـ - 20 سبتمبر 2017م

بتمويل 7 ملايين يورو من «خليفة الإنسانية»

افتتاح مستشفى الشيخ زايد في كوسوفو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 ديسمبر 2016

برشتينا، كوسوفو(الاتحاد)

شهدت مدينة فوشتري بجمهورية كوسوفو حفل افتتاح مستشفى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتقديم المساعدات الإنسانية والتنموية إلى جمهورية كوسوفو ودعم القطاع الصحي فيها وبمتابعة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.

ويأتي حفل تدشين مستشفى الشيخ زايد متزامناً مع احتفالات دولة الإمارات باليوم الوطني الـ45 حيث تم تحديث المستشفى بتبرع كريم قيمته 7 ملايين يورو مقدم من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وشمل التحديث مباني المستشفى عبر تصميم هندسي حديث وتجهيزات ومعدات طبية متطورة. ويعتبر هذا التحديث مواصلة للأعمال الإنسانية التي قدمها الجيش الإماراتي الذي كان يعمل ضمن قوات حلف الناتو الدولية لحفظ السلام بكوسوفو، والذي قام بتأسيس المستشفى في المرة الأولى في عام 2003.

وشارك في حفل التدشين معالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع وعيسى مصطفى رئيس وزراء جمهورية كوسوفو وإميت رحماني وزير الصحة الكوسوفي ومسؤولون من قطاع الصحة والبلدية وغيرهم.

وأعرب عيسى مصطفى رئيس الوزراء الكوسوفي عن شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة على دعمها المتواصل لكوسوفو مشيداً بهذا المستشفى المتميز الذي يضم أحدث التجهيزات الطبية.

وأكد في كلمة له بهذه المناسبة أن المستشفى سيكون مرجعاً لتقديم الخدمات الطبية إلى 400 ألف مواطن من سكان منطقة فوشتري وما جاورها لافتاً إلى أن مستشفى الشيخ زايد في مدينة فوشتري يعتبر أكبر مشروع يتم إنجازه في قطاع الصحة الحكومي بكوسوفو منذ انتهاء الحرب في عام 1999 وأنه يرمز إلى الصداقة القوية التي تربط بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية كوسوفو. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا