• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

المشاركون في مؤتمر «رؤساء البروتوكول» يزورون واحة الكرامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 ديسمبر 2016

أبوظبي (وام)

قام عدد من رؤساء البروتوكول من مختلف دول العالم المشاركين في المؤتمر العالمي الثالث لرؤساء البروتوكول الذي ينعقد في أبوظبي بزيارة أمس لواحة الكرامة التي تم إنشاؤها تخليداً لبطولات شهداء الإمارات، وتضحياتهم في سبيل الدفاع عن الوطن، ورفع رايته في الميادين كافة.

واستهل رؤساء البروتوكول زيارتهم واحة الكرامة بجولة في أنحائها وما شملته من مرافق تخلد ذكرى شهداء الوطن الأبرار، بما فيها جناح الشرف الذي يضم ألواحاً معدنية تحمل أسماء الشهداء.

وقال الشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان، مدير مكتب شؤون أسر الشهداء بديوان ولي عهد أبوظبي: «إن هذه الزيارة، وغيرها من الزيارات، تؤكد مكانة وأهمية واحة الكرامة باعتبارها معلماً وطنياً ومقصداً رئيساً للقادة والزوار للاطلاع والتعرف إلى تضحيات أبناء الإمارات في سبيل الواجب والدفاع عن وطنهم». مشيراً إلى أن واحة الكرامة تعتبر رمزاً من رموز العز والفخر لدولة الإمارات العربية المتحدة، ومنارة تعكس القيم الراسخة فيها وفي نفوس أبنائها.

وأشاد رؤساء البروتوكول بواحة الكرامة والقيم التي تعكسها مرافقها، وتؤكد عمق قيم الوحدة الوطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتلاحم بين أفراد المجتمع في الحفاظ على رفعة الوطن ورقيه.

و تجسد «واحة الكرامة» رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في تخليد أسماء الذين ضحوا بأرواحهم خلال تأدية واجبهم الوطني، ويتعرف من خلالها القادة وكبار الزوار وأفراد المجتمع إلى تضحيات أبناء الإمارات وبطولاتهم وشجاعتهم في سبيل وطنهم.

وتقع واحة الكرامة التي تغطي مساحة تبلغ 46000 متر مربع، وتشتمل على نصب الشهيد وميدان الفخر وجناح الشرف، في المنطقة الكائنة مقابل جامع الشيخ زايد الكبير من ناحية الشرق على شارع الشيخ زايد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا