الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«النفع الاجتماعي» تمول مشروعاً مدرسياً

6 يوليو 2011 23:50
مولت مؤسسة الإمارات للنفع العام، مشروعاً بحثياً لتحسين مستوى التحصيل الدراسي لدى الطلاب في المدارس الحكومية، نفذته مدرسة “الماسة” بمنطقة الفجيرة التعليمية. المشروع، بعنوان “أداة تقييم الاحتياجات”، وتم تصميمه وإجراء الاختبارات عليه من قبل مديرة المدرسة فاطمة عبدالله محمد المدحاني، ومستشارة تربوية في مشروع مدارس الغد بوزارة التربية والتعليم باربارا رادو موسيو، ويوفر الإمكانات للمساعدة في تنفيذ برامج إصلاح مدرسية، وتعزيز استراتيجيات التعليم الحكومية، إضافة إلى تحسين مستوى التحصيل لدى جميع طلاب المدارس الحكومية. وهيأت منحة مؤسسة الإمارات للنفع الاجتماعي البالغة 60 ألف درهم، الفرصة لجمع بيانات من 15 مدرسة في عدد من إمارات الدولة بما فيها مدرسة الماسة، كما جرى تحليل هذه البيانات على مستوى المدرسة والوزارة، وبينت النتائج التي تم التوصل إليها أن هناك مجالات حققت فيها وزارة التربية والتعليم والمدارس، بشكل فردي نجاحاً، بينما في مجالات أخرى لا زالت هناك مواضيع تحتاج إلى المزيد من التوضيح والجهد حتى يتم التوصل لحلول لها.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©