• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

«العاصمة السوداء» أول المهر الطويل.. «والرجل عند الدفن» أفضل فيلم إماراتي

منصور بن محمد يكرِّم الفائزين في «دبي السينمائي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 ديسمبر 2016

تامر عبدالحميد (دبي)

كرَّم سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، الفائزين في مهرجان دبي السينمائي، والذي اختتم فعاليات الدورة الـ13 مساء أمس في مينا السلام «أرينا» دبي، بعد ثمانية أيام في من الشغف السينمائي الذي عاشه نجوم وصناع الفن السابع.

وحصد فيلم «العاصفة السوداء» الجائزة الكبرى عن فئة أفضل فيلم روائي طويل في المهر الطويل للمخرج حسين حسن.. وخطف الفيلم الإماراتي «الرجل عند الدفن» للمخرج عبد الله الكعبي جائزة أفضل فيلم في المهر الإماراتي.

وحضر ختام الدورة الـ13 من المهرجان التي تتضمن عرض 156 فيلماً، مختارة من 55 دولة، كوكبة من النجوم في سماء صناعة السينما العربية والعالمية، حيث حصدت الفعاليات إعجاب ضيوفه وزواره من مختلف أطيافه، بتشكيلة مميزة من الأفلام والاحتفالات الرائعة التي رافقت الحدث، بالإضافة إلى العروض الساحرة التي شهدتها السجادة الحمراء التي سار عليها نخبة من نجوم السينما العالمية والعربي، كما حازت الجلسات النقاشية، والندوات على اهتمام الجميع، بالإضافة إلى تكريم أفضل المواهب السينمائية المتميزة إقليمياً وعالمياً.

وأعلن «دبي السينمائي» خلال حفل توزيع جوائزه عن أسماء الفائزين بهذه الدورة، حيث حازت مجموعة واسعة من الأفلام المستحقة على الجوائز، حيث فاز ياسر النيادي ضمن مسابقة «المهر الإماراتي» بجائزة «أفضل مخرج» عن فيلمه «روبيان»، وحصلت المخرجة «شذى مسعود عن فيلمها «ممسوس» على جائزة أفضل فيلم إماراتي قصير.

وضمن مسابقة «أفضل فيلم قصير» فاز بجائزة لجنة التحكيم فيلم «صبمارين» للمخرج مونيا عقل، وبجائزة «أفضل فيلم قصير» فيلم «خلينا هكا خير» للمخرج مهدي البرصاوي، وحصل على جائزة «المهر الخليجي القصير» فيلم «فضيلة أن تكون لا أحد» للمخرج بدر الحمود، وفاز بجائزة لجنة التحكيم فيلم «300 كم» للمخرج محمد الهليل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا