• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

«أسطورة العود» في ذكرى أم كلثوم على جزيرة العلم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 ديسمبر 2016

الشارقة (الاتحاد)

تستضيف جزيرة العلم في الشارقة، يومي السابع والثامن من يناير المقبل أمسيتين فنيتين من أمسيات الدورة الرابعة لمهرجان الشارقة للموسيقى العالمية، الذي ينظمه مركز فرات قدوري للموسيقى برعاية هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، وتقام فعالياته خلال الفترة من 6-14 يناير 2017 في عدد من الوجهات السياحية والترفيهية.

وتستقبل جزيرة العلم في السابع من يناير المقبل، «أسطورة العود» وهي أمسية موسيقية فريدة من نوعها يقدمها أربعة مبدعين معروفين ببراعتهم الفنية في العزف على آلة العود، منهم الفنان العالمي نصير شمة.

كما تستضيف الفنان حسين سبسبي، صاحب الحس الفني المرهف الذي أبدع في صناعة وعزف العود وأضاف تقنية خاصة في العزف الشرقي الأصيل، وثالثهم الفنان خالد محمد علي الذي استطاع أن يبدع في التأليف الموسيقي فكان قادراً على مزج مفردات التراث برؤيته اللحنية والإيقاعية. وآخرهم الفنان التركي ومربي الأجيال الرائد نجاتي تشيليك الذي لقب بـ «منير بشير» تركيا ، والذي أغنى هذا المجال بروائع على قدر كبير من الأهمية كان لها الأثر في تأصيل هذا الفن الجميل .

وفي الثامن من يناير المقبل، تحيي الفنانة ريهام عبد الحكيم بمصاحبة أوركسترا دار الأوبرا المصرية بقيادة المايسترو محمد الموجي، أمسية غنائية تحت عنوان «في ذكرى أم كلثوم»، حيث ستكون ليلة استثنائية بامتياز، تقدم خلالها باقة مختارة من أجمل أغنيات السيدة أم كلثوم، القامة الفنية الشامخة، التي نسج كلمات موسيقاها كبار الشعراء والملحنين. وعرفت ريهام عبد الحكيم بصوتها المتمكن الفريد، في أول أعمالها الفنية عام 1999، من خلال مسلسل «أم كلثوم» في صغرها، وقدمت أغنيات ومقدمات أشهر الأفلام والمسلسلات المصرية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا