الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

زوارق أبوظبي.. للحلم بقية في مياه الصين

زوارق أبوظبي.. للحلم بقية في مياه الصين
19 سبتمبر 2018 00:13

أبوظبي (الاتحاد)

برعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، وبمتابعة الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للنادي، يتوجه فريق أبوظبي للفورمولا - 1 إلى مدينة سيانج سيانج الصينية، من أجل المشاركة في تحدي الجولة الرابعة من بطولة العالم، في أول استضافة لهذه المدينة للبطولة التي تقام في الصين بانتظام منذ 13 موسماً، وتجمع الجولة أكثر من ثمانية عشر زورقاً في رحلة المنافسة في ألقاب البطولة.
ويدخل فريق أبوظبي بزوارقه الثلاثة هذه الجولة في موقف لم يسبق أن سجل في البطولة على مدار تاريخها، حيث يتصدر الترتيب العام والمراكز الثلاثة الأولى عبر زوارقه، ففي الصدارة يحل زورق أبوظبي 35 بقيادة إريك ستارك ورصيده 41 نقطة، فيما يحل ثانياً في الترتيب العام القرش الأبيض ثاني القمزي على زورقه أبوظبي 5 برصيد 39 نقطة، ويأتي في المركز الثالث زورق أبوظبي 6 بقيادة شون تورنتي ورصيده 32 نقطة، وأقرب منافسيهم في المركز الرابع الفرنسي فيليب شيب ورصيده 27 نقطة.
وبالإضافة إلى صدارة أبوظبي في اللقب العام، فإن الفريق أيضاً يحتكر كل المراكز الأولى حالياً في البطولة، حيث يتصدر الترتيب العام في لقب السرعة عن طريق إريك ستارك برصيد 40 نقطة، وأيضاً يتصدر الترتيب العام للقب الفرق برصيد 79 نقطة.
ويترأس البعثة سالم الرميثي، وتضم المتسابقين ثاني القمزي، ومشاركة متسابقي فئة الفورمولا - 4 محمد المحيربي وراشد الرميثي، وأيضاً حضور الراديو مان ناصر الظاهري، مع وجود احتياطي الفورمولا - 1 المتسابق راشد القمزي، والطاقم الإعلامي لفريق أبوظبي، وأيضاً وجود وانضمام طاقم خاص من قناة ياس.
وأكد سالم الرميثي أن المشاركة هذه المرة تأتي بشكل مغاير ومختلف تماماً، حيث يمتلك الفريق جرعة معنوية هائلة وكبيرة نظير المراكز المميزة التي حققها في الأشهر الماضية لكل البطولات التي شارك من خلالها، وقال الرميثي: «لم يمر شهر إلا وأهدينا الإمارات لقباً أو كأساً في أي بطولة من البطولات الخمس التي نشارك فيها على المستوى العالمي».
وأضاف: «ما يميز هذه المشاركة أيضاً هو أن لدينا ثلاثة محاربين في المقدمة وفي الصدارة، وهم قادرون على أن يحافظوا على الصدارة، وأيضاً الاحتفاظ باللقب لمصلحة الإمارات في هذه البطولة للسنة الثانية على التوالي».
وعن حظوظ أي من المتسابقين الثلاثة، قال: «لا أرشح أياً منهم، حيث إننا نعمل وفق استراتيجية وخطة ممنهجة وموضوعة، ونريد أن نحقق شيئاً مختلفاً هذا الموسم، ولم يسبق لأي فريق أن حققه، وهو الظفر بالمراكز الثلاثة الأولى معاً في نهاية الموسم، هدف قد يكون صعباً جداً، ولكنه ليس بالمستحيل، خاصة أننا نعمل وبقوة من أجل ذلك، وبتحضير المتسابقين وإعدادهم بشكل مثالي قبل كل جولة وسباق».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©