• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

المنصوري: اعتراف بدور الإمارات في تحقيق أهدافها

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 يوليو 2015

نيويورك (وام)-

نيويورك (وام)

قال حمد المنصوري مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات - تعليقاً على تعيين دولة الإمارات لرئاسة عملية الاستعراض - إن التعيين يعتبر اعترافاً بالدور الذي تلعبه الإمارات في تحقيق أهداف القمة العالمية لمجتمع المعلومات وشاهداً على الجهود المخلصة التي بذلتها في هذا المجال. وأكد أهمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كونها «أصبحت اليوم من الركائز الرئيسية لردم الفجوة الرقمية وثبت أنها ذات أثر فعال في تقديم المعلومات والخدمات في مجالات الصحة والتعليم والاقتصاد وغيرها من المجالات». وتابع المنصوري:«أن منذ عام 2003 و2005 أصبحت القمة العالمية لمجتمع المعلومات أداة مهمة لتطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات»، مشيراً إلى أن هيئة تنظيم الاتصالات تدعم مهام عملية الاستعراض ونتائج القمة على الصعيد الوطني من خلال اللجنة الوطنية لمتابعة القمة العالمية لمجتمع المعلومات ودولياً من خلال تشكيل شراكات مع الاتحاد الدولي للاتصالات ووكالات الأمم المتحدة الأخرى.

وسيعقد الاجتماع التحضيري الثاني لاستعراض القمة العالمية لمجتمع المعلومات في الفترة من 20 -22 أكتوبر 2015 في نيويورك، فيما سيتم إصدار الوثيقة النهائية للاستعراض خلال الاجتماع الرفيع المستوى للقمة والمقرر عقده في 15-16 ديسمبر من نفس العام.

يذكر أن اجتماع الدول الأعضاء عقد في الأول من يوليو الجاري وفي اليوم التالي عقد اجتماع آخر شارك فيه عدد من الأطراف والشخصيات غير الحكومية والشركات المختصة من القطاع الخاص وكان من بين المتحدثين ممثلون عن شركات مثل «مايكروسوفت» و«إنترنيت سوسيتي» و«أيكان»، التي تدير عناوين المواقع الإلكترونية على الإنترنيت وآخرون.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا