• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بأسرع وتيرة منذ 4 سنوات

نمو قطاع الأعمال بمنطقة اليورو خلال يونيو

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 يوليو 2015

لندن(رويترز)

أظهرت مسوح أن نشاط قطاع الأعمال في منطقة اليورو نما الشهر الماضي بأسرع وتيرة له في أربع سنوات، حيث طغى تأثير حزمة التحفيز، التي أطلقها البنك المركزي الأوروبي على تأثير المخاوف من خروج اليونان من منطقة اليورو.

وأدت التكهنات بأن أثينا ستتخلف عن سداد ديون بقيمة 1.6 مليار يورو لصندوق النقد الدولي يوم الثلاثاء الماضي إلى زيادة التوقعات بأن اليونان ستخرج من منطقة اليورو وهو ما حد من نشاط قطاع الصناعات التحويلية في الشهر الماضي.

غير أن قطاع الخدمات تجاهل تلك المخاوف وتسارع نشاطه بأعلى وتيرة منذ منتصف 2011 بما يشير إلى أن التضخم المنخفض وبرنامج المركزي الأوروبي لشراء سندات بتريليونات اليورو عززا إنفاق المستهلكين، والشركات.

وبلغت القراءة النهائية لمؤشر ماركت المجمع لمديري المشتريات في يونيو 54.2 نقطة بما يزيد قليلاً عن القراءة الأولية البالغة 54.1 نقطة، ويتجاوز القراءة التي سجلها في مايو عند 53.6، ويجمع المؤشر بين نشاط قطاعي الصناعات التحويلية والخدمات ويعتبر مقياساً جيداً للنمو.

وهذه هي أعلى قراءة للمؤشر منذ مايو 2011. ويتجاوز المؤشر بذلك مستوى الخمسين الفاصل بين النمو والانكماش منذ عامين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا