• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

المسابقة العالمية للتصوير استقطبت 10 آلاف مشارك من 98 دولة

«إكسبوجر 2» يكشف عن 17 فائزاً في 8 فئات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 أكتوبر 2017

الشارقة (الاتحاد)

أعلن المهرجان الدولي للتصوير «اكسبوجر»، الذي ينظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، أسماء الفائزين في المسابقة العالمية للتصوير الفوتوغرافي بدورتها الثانية، والتي تضمنت اختيار 17 فائزاً في ثماني فئات، من أصل 10 آلاف مشارك من 98 دولة.

وفاز بالمركز الأول على مستوى جميع فئات المسابقة، الإيطالي كارلو مارازا، عن صورته «الصورة التجريدية لأيسلندا»، والتي تبرز روعة المرتفعات هناك.

وفي فئة «تصوير الحركة والرياضة»، فاز بالمركز الأول الفلبيني برنارد ريكاردو، عن صورته الخاصة بسباقات قوارب التنين، فيما فاز بالمركز الثاني الأندونيسي محمد رؤوف، عن الصورة التي التقطها في الاستوديو الخاص به باستخدام اثنين من الروبوتات الصغيرة.

وذهبت جائزة المركز الأول في فئة «المناظر الطبيعية» إلى الماليزي أوس زهير، عن صورة لجبل برومو في شرق جاوة بإندونيسيا، وجاء في المركز الثاني البولندي كريستوف براولو، عن صورته التي تظهر الجسر المعروف بـ»جسر الشيطان» في ألمانيا خلال فصل الخريف. أما في فئة «التصوير الصحفي»، فجاءت التركية ليلى إيمكتار بالمركز الأول، حيث التقطت صورة لمزارعة تعمل في قطف الفراولة بإقليم إيجة مع أولى ساعات الصباح الباكر، وحل البنغالي روني باروا بالمركز الثاني، بصورة لجمع كبير من المسافرين وهم يصعدون على متن قطار.

ونالت المركز الأول في فئة «البورتريه»، المصرية فاطمة فهمي، عن صورتها التي تبرز قدرة الفلسطينيين على الابتسامة والتحلي بالأمل رغم الدمار والألم، وفاز بالمركز الثاني الفيتنامي لي هوانج لونج، عن صورته لزوجين مسنين يعملان في حديقتها المنزلية. وفي فئة «الحياة الصامتة» فاز بالمركز الأول البرتغالي أنطونيو كويلو، الذي شارك بصورة مركبة، تتكون من أربع صور مميزة للحصول على أربعة عناصر هي: البيت والموقد والهواء والماء، وفاز بالمركز الثاني الروسي سيرجي دبيستف، عن صورته التي تظهر الأرق وصعوبة النوم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا