الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

برعاية هزاع بن زايد.. "بنك أبوظبي الأول" يطلق فعاليات النسخة الرابعة من معرض الإسكان للمواطنين

برعاية هزاع بن زايد.. "بنك أبوظبي الأول" يطلق فعاليات النسخة الرابعة من معرض الإسكان للمواطنين
18 سبتمبر 2018 19:20

تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، افتتح سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دائرة النقل عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي فعاليات النسخة الرابعة من معرض الإسكان للمواطنين والذي ينظمه بنك أبوظبي الأول في مركز أبوظبي الوطني للمعارض في الفترة من 18 إلى 20 سبتمبر الجاري.
ورافق سموه في الجولة الافتتاحية معالي الدكتور أحمد مبارك المزروعي الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي ومعالي جاسم بوعتابه الزعابي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي ومعالي الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع ومعالي اللواء محمد خلفان الرميثي القائد العام لشرطة أبوظبي ومعالي سيف محمد الهاجري رئيس دائرة التنمية الاقتصادية ومعالي فلاح محمد الأحبابي رئيس دائرة التخطيط العمراني والبلديات ومعالي محمد خليفة المبارك رئيس دائرة الثقافة والسياحة وعدد من قيادات حكومة أبوظبي.
وجاء تنظيم المعرض هذا العام بحضور شركاء البنك الاستراتيجيي، وهم هيئة أبوظبي للإسكان وبلدية مدينة أبوظبي، وبمشاركة مجموعة واسعة من المؤسسات الحكومية والعارضين من المكاتب الاستشارية والمقاولين والموردين حيث يقام المعرض هذا العام على مساحة 11,000 متر مربع ويشارك فيه 120 عارضاً، ويشمل مجموعة من الفعاليات والندوات.
وقال محمد المنصوري، رئيس قروض الإسكان للمواطنين في بنك أبوظبي الأول إننا يشرفنا إطلاق فعاليات معرض الإسكان للمواطنين اليوم تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، معرباً عن شكره على رعاية سموه المتواصلة للفعاليات والمبادرات التي يقدمها البنك، الأمر الذي يعدّ أحد أهم أسباب نجاح مسيرتنا، كما أعرب عن شكره لسمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، على تشريفه بافتتاح المعرض.
وأوضح أن تنظيم نسخة هذا العام من قبل بنك أبوظبي الأول جاء استجابة للإقبال الكبير الذي شهده المعرض منذ إطلاقه عام 2014، واستكمالاً للمسيرة التي تهدف إلى تمكين المواطنين من بناء ما يمثل "منزل الأحلام" بالنسبة لهم، حيث يوفر المعرض منصة تتيح لهم التواصل مع الموردين والمقاولين والمكاتب الاستشارية، بالإضافة إلى إطلاعهم على أحدث التصاميم المعمارية. وأضاف أننا نعمل في بنك أبوظبي الأول لتحقيق أهداف حكومتنا الرشيدة ودعم رؤية الإمارة في استدامة مبانيها ومواردها، لذا نسعى من خلال هذا المعرض إلى توفير المصادر اللازمة لتشييد المنزل الذي يطمح له كل مواطن إماراتي، وبما يتماشى في الوقت ذاته مع أعلى المقاييس العصرية والبيئية نحو إمارة مستدامة.
من جانبه أكد سعادة سيف بدر القبيسي، المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي، أن معرض الإسكان للمواطنين يكتسب أهمية كبيرة كونه يمثل انعكاساً وثمرة لرؤية حكومة أبوظبي الرشيدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله"، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على صعيد تعزيز البنية التحتية الإسكانية وتوفير أفضل الممارسات والمعايير الخاصة بتقديم منتج عقاري عالمي المواصفات، مع توفير مظلة تمويلية كبيرة تحقق تطلعات المواطنين وتكرس حلمهم وطموحاتهم في امتلاك أو بناء منزل بمواصفات راقية تعكس مستوى الرفاهية والاستقرار والخير الذي يعيش فيه أبناء الإمارات.
وأشاد سعادته بالدعم والرعاية الكبيرة التي يوليها سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، وبدور سموه المؤثر والفعال في فتح قنوات الاتصال بين المواطنين والعارضين والموردين والشركات العقارية والبنوك، وتوفير أفضل الخدمات التي تسهل على المواطنين بناء أو امتلاك المنزل الذي يحقق أحلامهم وتطلعاتهم.
وتشارك بلدية مدينة أبوظبي في معرض الإسكان للمواطنين عبر جناح تستعرض من خلاله العديد من الخدمات، من ضمنها خدمات القطاع العقاري في بلدية مدينة أبوظبي، والتي تشمل إجراءات تسجيل الرهن العقاري الرقمي، والمنصة الذكية للخدمات الرقمية المتكاملة "سمارت هب"، كما تستعرض البلدية من خلال إدارة تراخيص البناء المشاريع السكنية، وبرنامج التواصل المرئي، وخدمات الترخيص الفورية، والقوانين والتشريعات الخاصة بتراخيص البناء، وبعض المبادرات التي طرحتها البلدية بشأن ترخيص بناء البيوت للمواطنين.
يذكر أن بنك أبوظبي الأول يوفر فروعاً متخصصة بقروض الإسكان للمواطنين في أبوظبي والعين والمنطقة الغربية والتي تقدم خدمات شاملة للمواطنين في مناطق إقاماتهم. ويشار إلى أن بنك أبوظبي الأول استلم 34,755 قرضاً منذ إطلاق برنامج قروض الإسكان للمواطنين تبلغ قيمتها 66,38 مليار درهم، كما تم تسليم أكثر من 23,000 وحدة سكنية حتى الآن من خلال 18,200 مشروع تم إنجازها في مختلف أنحاء الإمارة تشمل 1,288 فيلا جاهزة، حيث تسلّم 1,069 مواطناً مساكنهم الجاهزة، ويجري استكمال تسليم باقي المساكن.

اقرأ أيضاً.. «أبوظبي للإسكان» تعلن عن التحديثات الجديدة في برامج الإسكان للمواطنين

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©