• الأربعاء 29 ذي الحجة 1438هـ - 20 سبتمبر 2017م

«قضاء أبوظبي»: دوائر متخصصة في المنازعات العقارية بالمحاكم الابتدائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 ديسمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت دائرة القضاء في أبوظبي، عن انشاء دوائر متخصصة في المنازعات العقارية بالمحاكم الابتدائية، بحسب قرار سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس دائرة القضاء في أبوظبي.

وأوضحت الدائرة أن القرار جاء بناء على توصية مجلس القضاء، بإنشاء دائرة متخصصة في المنازعات العقارية بكل محكمة ابتدائية، وذلك من منطلق الحرص على إنشاء دوائر متخصصة تساهم في سرعة الفصل في القضايا.

وأشارت إلى أن إنشاء دوائر متخصصة في المنازعات العقارية يسهم في تسريع عملية التقاضي، ما يحقق أهدافها الاستراتيجية في تعزيز فاعلية وكفاءة التقاضي وسهولة الوصول إلى العدالة.

وأفادت دائرة القضاء، بأن التخصص في الدوائر القضائية يسهم في تكوين خبرة تراكمية لدى القضاة، وبالتالي تحسين جودة الأحكام وتقصير أمد التقاضي ما يحقق قضاء عادل وناجز.

وأوضحت أن إنشاء الدوائر المتخصصة في مختلف أنواع القضايا، يحقق مساهمة فاعلة في إرساء منظومة عمل عدلي حديث يعتمد في منهجه على ثقافة الجودة والتميز، ويتسم في أدائه وممارساته بالكفاءة والاستقلالية، وسرعة الفصل في القضايا، التزاماً بالعدالة الناجزة. وأكدت الدائرة سعيها المستمر إلى تقديم خدمات حكومية متميزة عالمية المستوى، بما يوفر الوقت والجهد والنفقات على جميع الأطراف، ويحقق قفزات نوعية في جميع الخدمات المقدمة، إلى جانب المساهمة في تطوير منظومة قضائية مستقلة تتسم بالكفاءة والقدرة على تقديم خدمات عدلية بمستوى عالمي، للمشاركة الفاعلة في تحقيق رؤية أبوظبي 2030.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا