• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

عجمان تستثمر 600 مليون درهم في البنية التحتية للصرف الصحي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 ديسمبر 2016

عجمان (الاتحاد)

تعتزم إدارة عجمان للصرف الصحي استثمار 600 مليون درهم لتوسيع نطاق البنية التحتية للصرف الصحي في الإمارة.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الإدارة، أمس، برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي، حيث كشفت الشركة عن توقعاتها لسنة 2017، بزيادة تغطية الشبكة التي تمتد إلى منطقة الصفية وأجزاء من الجرف 1 والجرف 2 والجرف الصناعية ومنطقة الرقايب.

وقال الشيخ راشد بن حميد النعيمي: «نحن ملتزمون بتطوير نظام مستدام وحديث للصرف الصحي، وهو ما يتماشى مع استراتيجية توسع قيمتها 600 مليون درهم هادفة للحفاظ على البيئة والمحافظة على الموارد الطبيعية. وقد سخرنا كل إمكاناتنا وطاقتنا الاستيعابية لتتكامل مع أحدث تقنيات معالجة المياه للحصول على أفضل النتائج على المستويات كافة. وانطلاقاً من زيادة عدد السكان في إمارة عجمان، ستكون هناك حاجة إلى التوسع في البنية التحتية لاستيعاب شبكة الصرف الصحي المتنامية، ونحن حريصون على مواصلة تقديم أفضل خدمات لمعالجة المياه، كما سنركز باستمرار على كافة مبادرات وسبل المحافظة على البيئة من أجل دعم عملية التنمية المستدامة في إمارة عجمان».

وتعمل عجمان للصرف الصحي بتجميع مياه الصرف ومعالجتها لإعادة استخدامها في المدينة، إذ يضم نظام الصرف الصحي أكثر من 300 كلم من خطوط الصرف و22 محطة ضخ ومنشأة كبيرة لمعالجة مياه الصرف، والتي تعالج أكثر من 90 مليون لتر يومياً ويستفيد أكثر من 350 ألف شخص ممن يعملون ويعيشون في إمارة عجمان من نظام الصرف الصحي الذي تأمنه الشركة.

وكشفت الشركة توقعاتها كذلك في عام 2018 بالتوسع في مناطق المويهات والرقايب والعديد من المناطق الأخرى المطورة حديثا في عجمان و بحلول عام 2020 من المتوقع أن تتضاعف شبكة الصرف الصحي لأكثر من 600 كيلومتر من خطوط الأنابيب و30 محطة ضخ، وبالتالي السماح لـ100 ألف ساكن إضافي بالاستفادة من بنية تحتية حديثة للصرف الصحي.

وخلال تقديمه أحدث المبادرات في قسم خدمة العملاء، قال كريستوفر ليدور المدير العام لشركة عجمان للصرف الصحي: «من المهم أن نأخذ بعين الاعتبار خدمة العملاء بجانب تبني خطط التوسع من أجل الارتقاء بخدمة العملاء وتعزيز تجربة العملاء معنا. ومن أجل تحقيق ذلك، فقد قررنا تخصيص مركزاً جديداً لخدمة العملاء في منطقة الروضة عام 2017، الذي سيعمل على تسهيل وصول العملاء إلى خدماتنا والتمكن من حل المشكلات والتزود بالمعلومات حول تلك الخدمات، بالإضافة لذلك تم إطلاق تطبيق إلكتروني ومنصة للدفع الإلكتروني على موقعنا على الإنترنت في أكتوبر العام الجاري، وهو ما سوف يؤتي بثماره في تعزيز تجربة العميل، وتمتعه بالعديد من المزايا غير المسبوقة في الحصول على خدماتنا».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا