• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

توفر سرعة إنترنت غير مسبوقة إقليمياً

«الياه سات» تختبر بنجاح أنظمة اتصالات في طائرات الركاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 أكتوبر 2017

رشا طبيلة (أبوظبي)

أعلنت شركة الياه سات، الشركة المشغلة لخدمات الاتصالات الفضائية، عن إجراء تجربة ناجحة لأنظمة الاتصالات الخاصة بطائرات الركاب عبر الأقمار الصناعية بسرعات إنترنت غير مسبوقة في المنطقة، تصل إلى 50 «ميجابت» في الثانية، الأمر الذي يعزز تجربة المسافرين جواً عبر العالم.

وجاءت هذه التجربة كثمرة لتعاون وجهود مشتركة بذلتها كل من «الياه سات» و«دو» و«الاتحاد للطيران الهندسية» و«هيوز نيتورك سيستمز» و«كارلايل إنتركونكت».

وتوقع مسؤولون التقتهم «الاتحاد» في جولة خاصة في مكان إجراء التجربة الجديدة، في مقر «الياه سات» في منطقة الفلاح بأبوظبي، أن تتوافر خدمة الاتصال فائق السرعة لشركات الطيران العام المقبل لتوفرها بدورها لركاب رحلاتها، حيث ستكون الأولى من نوعها وغير مسبوقة على الصعيد الإقليمي.

وخلال الجولة، تم إجراء التجربة بشكل ناجح لأنظمة الاتصالات الخاصة بطائرات الركاب بشكل ناجح بالتعاون مع الشركاء، وذلك في مختبر تم إنشاؤه في مقر الشركة بأبوظبي يحاكي بيئة طائرة إيرباص A320.

وتعتمد هذه الخدمة على القمر الصناعي «الياه 2»، إضافة إلى أحدث تقنيات الحزم الترددية عبر نطاق Ka، وستوفر هذه الأنظمة الحديثة سرعات عالية للاتصال بالإنترنت لتتيح للمسافرين استخدام خدمات وتطبيقات التواصل الاجتماعي والمحادثة المرئية، إضافة إلى قدرات تشغيل محتويات مرئية عالية الوضوح. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا