• الخميس 04 ربيع الأول 1439هـ - 23 نوفمبر 2017م

فاز على أتلتيكو ناسيونال

كاشيما إلى النهائي بـ «رصاصة الرحمة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 ديسمبر 2016

أوساكا (د ب أ)

خالف كاشيما أنتلرز بطل اليابان التوقعات وانتزع بطاقة التأهل للدور النهائي ببطولة كأس العالم للأندية 2016 المقامة في اليابان، على حساب أتلتيكو ناسيونال الكولومبي، حيث تغلب عليه 3/‏‏ صفر في الدور قبل النهائي للبطولة. ويلتقي كاشيما أنتلرز في النهائي مع الفائز في المواجهة الأخرى في الدور قبل النهائي المقررة بين كلوب أميركا المكسيكي وريال مدريد الإسباني بطل أوروبا. وافتتح كاشيما أنتلرز التسجيل بهدف أحرزه شوما دوي من ضربة جزاء في الدقيقة 33، ثم أضاف ياسوشي إيندو ويوما سوزوكي الهدفين الثاني والثالث للفريق في الدقيقتين 83 و85. وجاءت المباراة متكافئة بين الفريقين خلال الشوط الأول من حيث الاستحواذ والضغط الهجومي، لكن الملامح تغيرت بعد الهدف الأول لأنتلرز والذي جاء من ضربة جزاء احتسبها الحكم فيكتور كاساي بعد التأكد من تعرض لاعب أنتلرز لعرقلة داخل منطقة الجزاء.

واختلف الحال بشكل كبير في الشوط الثاني، حيث فرض الفريق الكولومبي تفوقه الهجومي طوال الشوط، لكن حارس مرمى الفريق الياباني هيتوشي سوجاهاتا لعب دور البطولة ودافع ببراعة عن شباكه، كما عاند الحظ لاعبي الفريق الكولومبي في أكثر من مناسبة، قبل أن يطلق الفريق الياباني رصاصة الرحمة بتعزيز تقدمه بالهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 83 و85 لينتزع بطاقة التأهل.

وبدأت المباراة بإيقاع لعب سريع وكان التكافؤ بين الفريقين واضحاً وقد تبادلا المحاولات الهجومية في الدقائق الأولى لكن دون خطورة حقيقية على أي من المرميين.

من ناحية أخرى، أحرز تشونبوك الكوري الجنوبي المركز الخامس ببطولة كأس العالم للأندية 2016 المقامة حالياً في اليابان، بعدما حقق انتصاراً مستحقاً على ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي 4 /‏‏ 1، في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس. وأنهى تشونبوك بطل آسيا، الشوط الأول متفوقاً بثلاثة أهداف سجلها بو-كويونج كيم وجونج-هو لي وريكاردو ناسيمينتو مدافع صن داونز (بالخطأ في مرمى فريقه) في الدقائق 18 و29 و41. وفي الشوط الثاني رد صن داونز بطل أفريقيا بهدف وحيد في الدقيقة 48 سجله بيرسي تاو قبل أن يختتم شين-ووك كيم التسجيل بالهدف الرابع لتشونبوك في الدقيقة 89. وكان تشونبوك الأكثر استحواذاً على الكرة والأخطر هجومياً على مدار شوطي المباراة، وقد حسم المواجهة من شوطها الأول من خلال الثلاثية، بعد أن قدم العديد من الجمل التكتيكية المنظمة في الهجوم، بينما لم يشكل صن داونز الضغط الهجومي الكافي لتغيير النتيجة في الشوط الثاني، واكتفى خلاله بهدف بيرسي تاو الذي سجله بمجهود فردي.

وفي بداية المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة سويتا اليابانية، وأدارها الحكم البحريني نواف شكر الله، استمرت فترة جس النبض لدقائق ثم بدأ كل من الفريقين في استعراض طموحه الهجومي، لكن أياً منهما لم يشكل خطورة مبكرة على مرمى منافسه. وعلى الرغم من التفوق في الاستحواذ والضغط الهجومي من جانب تشونبوك، بدا الفريق الجنوب أفريقي أكثر هدوءاً وتنظيماً على أرض الملعب حتى انهار فتوالت أهداف تشونبوك.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا