• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تتويج أبطال «غنتوت للخاطف»

«الشارقة للشطرنج» تصل إلى جولة الختام

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 يوليو 2015

الشارقة (الاتحاد)

أقام نادي الشارقة الثقافي للشطرنج حفل توزيع جوائز بطولة غنتوت للشطرنج الخاطف «البليتز» والتي أقيمت على هامش بطولة الشارقة الدولية الـ 20 المقامة حالياً بقاعة النادي ووصلت إلى مراحلها الأخيرة.

وتوج الأذربيجاني قادر جاسيموف بكأس البطولة والمركز الأول مناصفة مع نجم الإمارات الأستاذ الدولي الكبير سالم عبدالرحمن، وجاء في المركز الثالث الأذربيجاني أولفي بادجراني، بينما حل والده بادجراني في المركز الرابع وحصل على المركز الخامس بطل مصر لعام 2015 الأستاذ الدولي علي فرحات وحل في المركز السادس بطل العرب لعام 2007 اليمني بشير القديمي.

واستهل حفل توزيع الجوائز بعزف السلام الوطني ومن ثم توزيع الجوائز على الأبطال في احتفالية بسيطة وبعدها تم استئناف مباريات الجولة الثامنة وقبل الأخيرة من بطولة الشارقة الدولية بلقاء انتهى سريعاً بين المتصدرين ألكسندر ميستا وجاسيموف حيث اختار اللاعبان ادخار الجهد للجولة الأخيرة والحاسمة.

وعلى الطاولة الثانية فاز الأستاذ الدولي المصري علي فرحات على الكازاخستاني رستوم كوستادينوف، وعلى الطاولة الثالثة تفوق ايلمر ماجيراموف على الفلبيني، وعلى الطاولة الرابعة تعادل شريف مهرشاد الأستاذ الدولي الفرنسي مع منافسه الدولي السوري طلال حلواني. وقدم الناشئ حمدان مرشول بطل الإمارات تحت 18 عاماً مباراة جيدة للغاية على الطاولة الخامسة أمام منافسه القوي الأستاذ الكبير أولفي بادجراني الذي حقق الفوز نتيجة لوقوع منافسه تحت ضغط الوقت، ويتنافس حمدان مع لاعبي الإمارات على مركز متقدم بالبطولة ولقب أول المواطنين.

وقبل الجولة التاسعة والأخيرة يتصدر قمة البطولة 4 لاعبين بـ7 نقاط، وهم جاسيموف وميستا وماجيراموف وفؤاد الطاهر ويليهم 5 لاعبين برصيد 6.5 نقطة والفرصة متاحة للجميع للحصول على لقب البطولة أو التساوي على القمة.

ويلتقي على الطاولة الأولى جاسيموف وماجيراموف في مواجهة أذربيجانية وعلى الطاولة الثانية يلتقي البولندي ميستا مع المصري فؤاد الطاهر وعلى الطاولة الثالثة بشير القديمي مع أولفي بادجراني والتونسي كمال النجيلي مع الفرنسي شريف مهرشاد على الطاولة الرابعة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا