• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

فرار جماعي لعناصر التنظيم من مدينة المحفد

القوات الأمنية تطرد القاعدة من آخر معاقلها في أبين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 أكتوبر 2017

بسام عبدالسلام (عدن)

تمكنت القوات الأمنية بدعم من قوات التحالف العربي من طرد عناصر تنظيم القاعدة من مدينة المحفد آخر معاقل تنظيم القاعدة في محافظة أبين.

وفرضت قوات مشتركة من قوات الحزام الأمني واللواء أول دعم وإسناد معززة بآليات عسكرية ثقيلة سيطرتها على المحفد ضمن الحملة الأمنية التي تم إطلاقها في سبتمبر لتأمين مديريات أبين وتعقب عناصر القاعدة والتنظيمات الإرهابية في المحافظة.

والتحمت القوات الواصلة من وسط أبين بقوات أخرى قادمة من محافظة شبوة المحاذية للمحفد بهدف تعزيز الحملة العسكرية تعقب فلول الجماعات الإرهابية وإطباق عملية القضاء على عناصرها.

وحظيت دخول القوات إلى المدينة بترحيب شعبي من أبنائها الذين أعلنوا دعمهم ومساندتهم للجهود التي تبذلها لفرض الأمن والاستقرار، وشرعت القوات بعمليات تمشيط وتعقب للعناصر الإرهابية التي فرت دون مواجهة إلى مناطق وشعاب جبلية فاصلة بين محافظتي أبين وشبوة.

وتعرضت القوات الأمنية قبيل دخولها المدينة لهجوم إرهابية بسيارة مفخخة، أدت إلى مقتل جندي وإصابة آخرين بجراح نقلوا على أثرها باتجاه مستشفيات في مدينة عدن.

وقال مصدر أمني ل«الاتحاد» إن عناصر القاعدة قبل فرارها من المدينة قامت بركن سيارة مفخخة في مدخل المدينة وتفجيرها لحظة مرور قوات الحملة العسكرية المكلفة بتأمين المدينة، مضيفاً أن الحملة واصلت تقدمها باتجاه مركز المحفد، وبسطت سيطرتها على المدينة بشكل كامل. ... المزيد