• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

طلب تدخل «فيفا» في أعمال اتحاد أوروجواي

سواريز يقود حملة تطهير الكرة في بلاده

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 ديسمبر 2016

مونتفيديو (د ب أ)

أكد المهاجم الأوروجوياني لويس سواريز نجم برشلونة الإسباني، أن لاعبي منتخب بلاده على استعداد لطلب تدخل الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» في أعمال اتحاد أوروجواي للعبة وتحديداً في الشؤون الخاصة بحقوق استغلال الصورة الخاصة بهؤلاء اللاعبين.

وقال مهاجم برشلونة في تصريحات لصحيفة «البايس»، التي تصدر في مونتفيديو، عاصمة أوروجواي: إذا كان الأمر يتطلب تدخل الفيفا في أعمال اتحاد أوروجواي لمراجعة كل شيء والبدء من الصفر، فسنفعل هذا.

وأقحم مهاجم برشلونة نفسه في الجدل الدائر في بلاده حول حقوق استغلال لاعبي منتخب أوروجواي، وهي القضية التي باتت تهدد استمرار القيادات الحالية للاتحاد الكروي هناك، والتي تخضع لسطوة ونفوذ شركة «تينفيلد»، التي تهيمن على هذه الحقوق منذ العام 1998.

ويترأس ويلمار بالديز اتحاد أوروجواي في الوقت الراهن، ولكنه يواجه انتقادات شرسة من قبل الأندية المحلية، حيث يتكهن المحللون أن هذه الأندية تسعى إلى الإطاحة به من منصبه قبل الثاني من يناير المقبل، الذي يتزامن مع انتهاء عقد رعاية «تينفيلد» للكرة المحلية في أوروجواي.

وأضاف سواريز، قائلا: بالديز هو الرئيس ولن نعترف بأي شخص آخر يرغب في فرض نفسه بطرق غير ديموقراطية، سواء كان هذا نابعاً من تينفيلد أو أي طرف آخر يرغب في وضع قيادات تخدم مصالحه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا